EKB Journal Management System

1.

فهرس المحتويات


2.

المعلومات الأولية للعدد


3.

واقع ممارسة القيادات الأکاديمية بجامعة حائل للإدارة بالتجوال وسبل تطويرها

Pages 1-30
هديل الداود; الادهم بن خليفة اللويش

4.

مشکلات الاتصال الإشرافي بالمرحلة الابتدائية الأزهرية وسُبُل التغلب عليها "دراسة ميدانية بمحافظة الدقهلية"

Pages 31-105
أحمد عبد الفتاح حمدي الهنداوي

5.

تحديات مشارکة المرکز القومي للبحوث التربوية والتنمية في صنع السياسة التعليمية في مصر وآليات التغلب عليها من وجهة نظر باحثي المرکز

Pages 106-155
مصطفى قاسم; أحمد زينهم نوار

6.

استخدام الإدارة الجامعية للتفکير التصميمي في تحقيق الجامعات الذکية بمصر

Pages 156-182
هالة أمين مغاوري

7.

التقييم الدينامى لبعض العمليات المعرفية فى ضوء نظرية (PASS) لدى الموهوبين والموهوبين ذوى صعوبات التعلم من أطفال الروضة

Pages 638-669
وفاء عيسى; سعد محمد عبد الرحمن; حسنية غنيمى عبد المقصود; عبير محمود عبدالخالق

8.

المناعة النفسية وعلاقتها بالقلق وتوهم المرض المترتب على جائحة فيروس کرونا المستجد (COVID-19) لعينة من طلاب الجامعة

Pages 183-219
أحمد حسن محمد الليثى

9.

فاعلية برنامج إرشادي سلوکي جدلي في خفض السلوک الاندفاعي لدى طلاب الجامعة ذوي أعراض اضطراب الشخصية الحدية

Pages 220-276
أحمد طلب

10.

إطار مقترح؛ لتمکين معلم العلوم الاجتماعية العربي من متطلبات الثورة الصناعية الرابعة

Pages 278-375
هبة صابر شاکر علام; رحاب أحمد شوقي

11.

استخدام الأنفوجرافيک في تدريس مقرر الرياضيات عند المسلمين وأثره في تنمية التحصيل (الآني والمؤجل) ومهارة تصميم العروض البصرية لدى طالبات الرياضيات بالکلية الجامعية بالقنفذة جامعة أم القرى

Pages 376-409
هويدا محمود سيد سيد

12.

برنامج إثرائي مقترح باستخدام التعلم المقلوب لتنمية المفاهيم العلمية والتفکير التأملي لتلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي القدرات العليا في العلوم

Pages 410-429
ميرفت مصطفي

13.

استخدام استراتيجية الأبعاد السداسية (PDEODE) المدعمة ببيئة تعلم الکترونية في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات الرياضياتية والاستيعاب المفاهيمي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 430-482
حشمت عبد الصابر أحمد مهاود

14.

استراتيجية مقترحة قائمة على التدريس التفاعلى لعلاج الأخطاء الإملائية الشائعة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى

Pages 483-534
ايمن عبد الحميد صادق محمود

15.

فاعلية التعليم المدمج القائم على محفزات الألعاب الرقمية في زيادة التحصيل وتنمية التفکير الإيجابي لدى طلاب شعبة إعداد معلم الحاسب الآلي

Pages 535-589
منى عيسى محمد عبد الکريم; رضا جرجس حکيم شنودة

16.

تصميم استراتيجية لتکامل أنماط عرض المشکلات البرمجية ببيئة للتعلم المدمج لتنمية کفايات برمجة اللغات الحديثة لدى طالبات تکنولوجيا التعليم

Pages 589-637
نجوى عزام أحمد فهمي; عبداللطيف الصفي الجزار; سماح محمد صابر