وعي طلاب الدراسات العليا بجامعة القاهرة بأبعاد المواطنة الرقمية وسبل تنميتها: بحث ميداني | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 27, Volume 79, Issue 79, November 2020, Page 1437-1484 PDF (1.24 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.115072 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رشا عبد القادر محمد الهندي شعبان* | ||||
مدرس بقسم التعليم العالي والتعليم المستمر کلية الدراسات العليا للتربية-جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تعرُّف مستوى وعي طلاب الدراسات العليا بجامعة القاهرة بأبعاد المواطنة الرقمية وسبل تنميتها، واعتمد البحث على المنهج الوصفي، مستخدمًا الاستبانة کأداة لجمع البيانات باعتبارها من أهم وأنسب أدوات المنهج الوصفي، وقد تکونت الاستبانة من (24) فقرة، وتم تطبيقها على عينة من طلاب الدراسات العليا بجامعة القاهرة مکونة من (200) طالب تم اختيارهم بطريقة عشوائية بنسبة (9,3%) من المجتمع الأصلي للطلاب البالغ (2141) طالبًا في العام الجامعي 2018/ 2019م. وأظهرت نتائج البحث أن مستوى وعي الطلاب بأبعاد المواطنة الرقمية جاء بدرجة متوسطة بمتوسط حسابي (1.79). | ||||
Keywords | ||||
المواطنة الرقمية; الدراسات العليا; جامعة القاهرة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 215 PDF Download: 401 |
||||