المدارس الجاذبة وتطبيقاتها في التعليم الثانوي في بعض الولايات الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 29, Volume 79, Issue 79, November 2020, Page 1445-1556 PDF (1.46 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2020.115074 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان وصفي کامل السيد حرب* | ||||
مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية کلية التربية – جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث بصورة أساسية إلى الاستفادة من تطبيقات المدارس الجاذبة بالتعليم الثانوي في بعض الولايات الأمريکية في جمهورية مصر العربية. وفي سبيل تحقيق هذا الهدف استخدم البحث المنهج المقارن، وسار البحث وفق هذا المنهج في مجموعة من الخطوات بدأت بالإطار العام للدراسة، ثم توضيح الإطار الفکري للمدارس الجاذبة في الأدبيات التربوية المعاصرة، ثم تناول البحث أبرز ملامح تطبيقات المدارس الجاذبة في التعليم الثانوي في (ولاية کونيتيکت، ولاية فلوريدا، ولاية کارولينا الشمالية)، وتلا ذلک خطوة التحليل المقارن، ثم عرض وتحليل واقع الجهود المصرية المبذولة في تطوير التعليم الثانوي في ضوء مفهوم المدارس الجاذبة، وتضمنت الخطوة الأخيرة الإجراءات المقترحة لتطبيق المدارس الجاذبة في التعليم الثانوي في جمهورية مصر العربية في ضوء الاستفادة من الإطار الفکري، وخبرة بعض الولايات الأمريکية في هذا المجال. | ||||
Keywords | ||||
المدارس الجاذبة; التمويل - سياسة القبول - البرامج الدراسية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 539 PDF Download: 349 |
||||