دراسة مقارنة لبرنامج إعداد معلم التربية الخاصة في جامعة الملک فيصل وجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحدة الأمريکية للنشر | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Article 4, Volume 11, Issue 4, October 2019, Page 219-238 PDF (278.37 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2019.116485 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أميرة خيرت بشير إبراهيم | ||||
معيد بقسم العلوم التربية کلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة دمنهور | ||||
Abstract | ||||
في سبيل معالجة المشکلة السابقة تسعى الدراسة لتحقيق مجموعة من الأهداف هي : - التعرف علي برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات بجامعة الملک فيصل بالمملکة العربية السعودية . - التعرف علي برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات بجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحددة الأمريکية . - إجراء مقارنة بين تلک البرامج . - الإستفادة من نتائج المقارنة في تطوير وتحسين برنامج إعداد معلم التربية الخاصة في مصر عند الحاجه . أهمية الدراسة : - إلقاء المزيد من الضوء علي ذوي الحاجات الخاصة . - الترکيز علي أهمية الدرور الذي يلعبه معلمي ذوي الحاجات الخاصة . - التعرف علي برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات الخاصة في جامعة الملک فيصل وجامعة وسکانسون ماديسون . - تطوير وتحسين برنامج إعداد معلم ذوي الحاجات الخاصة في مصر عند الحاجه . منهج الدراسة : اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي التحليلي وذلک نظراً لمناسبته لموضوع الدراسة . حدود الدراسة : تمثلت حدود الدراسة فيما يلي : اقتصرت الدراسة علي جامعتين عالميتين : جامعة الملک فيصل في المملکة العربية السعودية وجامعة وسکانسون ماديسون بالولايات المتحدة الأمريکية . | ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 222 |
||||