تأثير التدريس باستخدام منصة google classroom على التحصيل المعرفي (الفوري والمرجأ) وعلاقته بالتفکير الإيجابي لدى طلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنيا | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 18, Volume 90, سبتمبر جزء 3, November 2020, Page 441-466 PDF (983.62 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2020.43141.1298 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رشا ناجح على 1; أ.م.د/ هيثم عبد المجيد محمد* 2 | ||||
1قسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية الرياضية جامعة المنيا | ||||
2استاذ مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية الرياضية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
تأثير التدريس باستخدام منصة google classroom على التحصيل المعرفي (الفوري والمرجأ) وعلاقته بالتفکير الإيجابي لدى طلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنيا يهدف البحث الى التعرف على تأثير التدريس باستخدام منصة google classroom على التحصيل المعرفي (الفوري والمرجأ) وعلاقته بالتفکير الإيجابي لدى طلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنيا استخدم الباحثان المنهج التجريبي وذلک باستخدام التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة بإتباع القياس القبلي والبعدي. اشتمل مجتمع البحث علي طلبة الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة المنيا للعام الجامعي 2019 / 2020 الفصل الدراسي الثاني والبالغ عددهم (155) طالب ، ولقد تم اختيار عينة عشوائية من طلبة وطالبات شعبة التدريس بلغ قوامها (60) ستون طالبا وطالبة ، يمثلون نسبة مئوية قدرها ( 37.70%) من مجتمع البحث ، وتم استبعاد الطلبة المشارکون في التجارب الاستطلاعية والغير منتظمون وقام الباحثان بحساب اعتدالية التوزيع التکراري لعينة البحث في متغيرات السن، والذکاء، والتحصيل المعرفي قيد البحث، والجدول رقم (1) يوضح اعتدالية التوزيع التکراري للعينة في ضوء متغيرات البحث. الاستخلاصات: 1. ساهم استخدام المنصة التعليمية الالکترونية google classroom في تحسين مستوى التحصيل المعرفي الفوري لمقرر تکنولوجيا التعلم لدى الطلاب عينة البحث | ||||
Keywords | ||||
التدريس; منصة; بالتفکير الإيجابي | ||||
Statistics Article View: 275 PDF Download: 292 |
||||