توقيت تقديم التغذية الراجعة (الفورية/ المؤجلة) عبر الويب في بيئة التعلم المقلوب وأثره على تنمية التحصيل الابتکاري والتفکير المستقبلي لدى طالبات کلية التربية بجامعة الباحة. | ||||
تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث | ||||
Article 4, Volume 29, Issue 9, September 2019, Page 23-135 PDF (1.89 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tesr.2019.117946 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مها محمد کمال الطاهر* | ||||
مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى دراسة أثر توقيت عرض التغذية الراجعة (الفورية / المؤجلة) عبر الويب فى بيئة التعلم المقلوب على التحصيل الابتکارى والتفکير المستقبلى لدى طالبات کلية التربية بجامعة الباحة، وقد تم الاعتماد على التصميم التجريبى القبلى والبعدى للمجموعتين التجريبيتين؛ الأولى منها يُقدم لها التغذية الراجعة الفورية أثناء دراستهم لمهارات تصميم مواقع الويب، والثانية يقدم لها التغذية الراجعة المؤجلة بعد دراستهم لمهارات تصميم مواقع الويب بمقرر تطبيقات التعلم الإلکترونى، وقد تکونت عينة البحث من (60) ستين طالبة من طالبات المستوى السابع بکلية التربية/ جامعة الباحة، وتراوحت أعمارهن من 21 – 22 سنة، طُبق عليهن کلٌ من اختبار التحصيل ابتکارى، اختبار التفکير المستقبلى، وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبيتين التغذية الراجعة (الفورية/ المؤجلة)عبر الويب فى بيئة التعلم المقلوب فى التطبيق البعدى فى کل من اختبار التحصيل الابتکارى، واختبار التفکير المستقبلى لصالح المجموعة التجريبية الأولى (التغذية الراجعة الفورية). | ||||
Keywords | ||||
التغذية الراجعة (الفورية / المؤجلة) عبر الويب; التعلم المقلوب; التحصيل الابتکارى; التفکير المستقبلى | ||||
Statistics Article View: 214 PDF Download: 314 |
||||