معايير تصميم استراتيجية السرد القصصي ببيئة تعلم الکتروني لتنمية مهارات الإتصال اللغوي في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث | ||||
Article 4, Volume 28, العدد الثانی جزء ثانی - Serial Number 2, April 2018, Page 323-380 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tesr.2018.120789 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
اماني محمد عبد العزيز عوض* 1; ايمان أحمد أحمد مناديلو* 2 | ||||
1أستاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
2موجه لغة إنجليزية – باحث ماجستير کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
يعد السرد القصصي أحدى الاستراتيجيات التي يمکن أن تسهم في تنمية مهارات الاتصال اللغوي ، وقد استهدف البحث الحالي تحديد معايير تصميم استراتيجية السرد القصصي الرقمي ببيئة تعلم الکتروني لتنمية مهارات الإتصال اللغوي في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وقد اعتمدت الباحثتان على المنهج الوصفي التحليلي في تحديد مهارات الإتصال اللغوي، وکذلک تحديد معايير تصميم استراتيجية السرد القصصي الرقمي، ولذا قامت الباحثتان بإعداد أداتي البحث اللتين تمثلتا في استبانة لتحديد المهارات الرئيسة والفرعية للاتصال اللغوي، وکذلک استبانة لتحديد معايير تصميم استراتيجية السرد القصصي في بيئة تعلم الکتروني ، تم اجازتهما بعرضهما على عدد من المحکمين في تخصص تکنولوجيا التعليم، والمناهج وطرائق التدريس، وتم إجراء التعديلات المطلوبة للوصول إلى صورتهما النهائية. | ||||
Keywords | ||||
معايير; استراتيجية السرد القصصي الرقمي; بيئة تعلم الکتروني; مهارات الإتصال اللغوي | ||||
Statistics Article View: 407 PDF Download: 359 |
||||