تأثير تداخل السياق التنظيمي للممارسة على تعلم بعض الحرکات الأساسية للأطفال من سن 6-7 سنوات | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 12, Volume 035, Issue 035, June 2020, Page 306-327 PDF (623.58 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2020.38608.1261 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد فوزي عبد الشکور محمود | ||||
کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان - القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث الى التعرف على تأثير تداخل السياق التنظيمي على تعلم بعض الحرکات الأساسية للأطفال . ولقد اتبع الباحث المنهج التجريبي بإستخدام ثلاث مجموعات تجريبية ، المجموعة التجريبية الأولى (الممارسة الثابتة) (تداخل منخفض للسياق التنظيمي) ، المجموعة التجريبية الثانية (الممارسة المجمعة) (تداخل متوسط) ، المجموعة التجريبية الثالثة (الممارسة العشوائية) (تداخل مرتفع) ، ولقد بلغ العدد النهائي لأفراد العينة 30 طفل (15 بنين ، 15 بنات) ، تم توزيعهم بصورة عشوائية على الثلاث مجموعات التجريبية 10 أطفال في کل مجموعة (5 بنين ، 5 بنات) ، ولقد أسفرت النتائج الى وجود تأثير إيجابي للثلاث مستويات من تأثير تداخل السياق التنظيمي (منخفض ، متوسط ، مرتفع) على تعلم الحرکات الأساسية للأطفال من6 الى 7 سنوات ، مع ملاحظة تفوق تأثير إستخدام الممارسة المجمعة (التداخل المتوسط للسياق التنظيمي) عن نتائج إستخدام کلاً من الممارسة الثابتة والعشوائية (التداخل المنخفض و المرتفع) ، کذلک تفوق نتائج إستخدام الممارسة الثابتة على نتائج إستخدام الممارسة العشوائية | ||||
Keywords | ||||
تداخل السياق التنظيمي; الممارسة الثابتة; الممارسة المجمعة; الممارسة العشوائية; الحرکات الأساسية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 139 PDF Download: 167 |
||||