فعالية الرحلات الافتراضية البانورامية في تنمية المهارات الهندسية لدي طلاب أصحاب الهمم بالمنطقة الشرقية | ||||
المجلة العربية لعلوم الإعاقة والموهبة | ||||
Article 1, Volume 4, Issue 14, November 2020, Page 1-20 PDF (808.09 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jasht.2020.122064 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد محمود أبو الحسن | ||||
معلم رياضيات بمدرسة الجسر للتعليم الأساسي ح2 بخورفکان (دولة الامارات العربية المتحدة) | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الکشف عن فعالية الرحلات الافتراضية البانورامية في تنمية المهارات الهندسية لدي طلاب أصحاب الهمم بالمنطقة الشرقية، وقد طبق البحث أثناء الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020 / 2021 م ، علي عينة بلغت ( 20 ) طالباً من طلاب أصحاب الهمم بمدرسة الجسر ح2 بخورفکان ، تم تقسيمها الي ( 10 ) طلاب للمجموعة التجريبية ، ( 10 ) طلاب للمجموعة الضابطة وتم استخدام المنهج شبه التجريبي وتمثلت أدوات البحث في بعض الرحلات الافتراضية المختارة عبر موقع دبي 360 واختبار المهارات الهندسية الذي تم تطبيقه على المجموعتين قبلياً وبعدياً ، وتم التحقق من تکافؤ مجموعتي البحث في المهارات الهندسية المستهدفة ( التطبيق القبلي ) ثم قام الباحث بتطبيق فعاليات الرحلات الافتراضية علي طلاب المجموعة التجريبية ، واستمرت التجربة لمدة شهر يلي ذلک ( التطبيق البعدي ) ثم معالجة البيانات إحصائياً عن طريق استخدام برنامج SPSS ، ومن ثم تحليل النتائج وتفسيرها، وقد جاءت النتائج تشير إلى أهمية تلک الرحلات ودورها الإيجابي في تنمية المهارات الهندسية لدي الطلاب المستهدفين. | ||||
References | ||||
Facilitating thoughtful literacy with webQuests. The Reading Teacher Journal, 60(7). 23- Neifel (2013): The impact of a proposed program based on the use of the Web Quest strategy in teaching mathematics on learning achievement and motivation for learning among high school students in the UK, International Journal of Emerging Technologies in Learning (IJET), 7(2).
| ||||
Statistics Article View: 157 PDF Download: 194 |
||||