EKB Journal Management System

1.

فعالية الرحلات الافتراضية البانورامية في تنمية المهارات الهندسية لدي طلاب أصحاب الهمم بالمنطقة الشرقية

Pages 1-20
محمد محمود أبو الحسن

2.

اتجاهات معلمي التربية الخاصة نحو توظيف التکنولوجيا في تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل جائحة کورونا

Pages 21-52
رحاب أحمد مصطفى زين الدين

3.

واقع إدارة برامج التربية الخاصة بسلطنة عمان في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة من وجهة نظر مديريها

Pages 53-84
سامية بنت مطر بن عبدالله القمشوعية; محمد عبد الحميد لاشين; أمل بنت راشد الکيومية; نسرين صالح محمد

4.

ذوي الإرادة الفائقه و المشکلات التي تواجههم و دور الأسره في مواجهتها

Pages 85-96
شيماء احمد محمد جاب الله

5.

ذوي الاعاقة (الاحتياجات الخاصة) الواقع والمأمول

Pages 97-104
فاطمة ابوبکر الخياط

6.

الصورة الذهنية وعلاج التشتت الذهني، المسرح التعليمي نموذجا

Pages 105-130
بدر بن سالم بن جميل السناني

7.

اثر تمکين ذوي الاحتياجات الخاصة من تکنولوجية الاتصالات والمعلومات بتوفيرها بشکل عادل في المجتمع الاردني

Pages 131-158
سميح زيد المجالي

8.

فاعلية برنامج قائم علي تقنية الحرية النفسية EFT في خفض فرط الحرکة للأطفال ذوي اضطراب التوحد المصحوب بفرط الحرکة

Pages 159-180
زينب رجب علي البنا; أحمد أبوزيد أنور أبوزيد

9.

التحديات التى تواجه الطلاب الجامعيين من ذوى الاحتياجات الخاصة فى الجامعات المصرية وتصور مقترح لدور الخدمة الإجتماعية

Pages 181-236
أحمد وجيه فتحي أحمد

10.

فاعلية استخدام نظرية الذکاءات المتعددة في تنمية التحصيل ومهارات التفکير العليا لدى طلاب الصف الثالث الابتدائي في مادة اللغة العربية

Pages 237-260
محمود شعبان صالح البساطي

11.

برنامج إرشادى للحد من إساءة معاملة الأمهات لأطفالهن المعاقين عقلياً وأثره على أمنهم النفسى

Pages 261-296
أميرة صبرى محمد جاد

12.

دور الإعلام في مجال التربية الخاصة

Pages 297-324
رضوى محمد محمود الأنسي

13.

دور تکنولوجيا المعلومات في تطوير مهارات الفئات الخاصة وتأهيلهم لسوق العمل

Pages 325-344
عثمان عرفات حسن مصطفي

14.

فعالية الإرشاد الانتقائي التکاملي في خفض مستوى سلوک التَنمُّر الإلکتروني لدى الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

Pages 345-392
محمود سعيد إبراهيم الخولي

15.

دور المبادرات المجتمعية في تنمية قيم المواطنة لدي عينة من الطلاب المعوقين حرکيا بالمرحلة الثانوية

Pages 393-442
موسى نجيب موسى

16.

تصور مقترح لهندسة تفکير الموهوبين ذوي الإعاقة السمعية باستخدام برنامج الکورت

Pages 443-450
رحاب أحمد راغب

17.

الاضطرابات النمائية من منظور خدمة الفرد

Pages 451-474
غادة عبد العال أحمد عبد العال

18.

الممارسة المبنية على الأدلة في التربية الخاصة

Pages 475-486
يوسف محمد يوسف عيد

19.

اليات تحقيق التعلم الرقمى بإستخدام تطبيقات الذکاء الإصطناعى للطلاب ذوى الإعاقة البصرية

Pages 487-542
إبراهيم عبد الهادى محمد عبد اللطيف

20.

الشخصية المغناطيسية

Pages 543-574
محمد السيد علي عبد المجيد

21.

التحديات التي تواجه الممارس المهني في العمل مع ذوى الاحتياجات الخاصة من ذوى الاعاقة المزدوجة البصرية السمعية - دراسة استطلاعية مطبقة على الممارسين المهنيين بمدينة الرياض بالمملکة العربية السعودية

Pages 575-600
محمد السيد صديق عبدالسميع

22.

برنامج مقترح للخدمة الاجتماعية باستخدام أنشطة الذکاءات المتعددة لتحقيق الدعم الاجتماعي للتلاميذ متحدي الإعاقة البسيطة

Pages 601-618
محمود فتحي محمد محمود; عبدالله مسعود سعيد دسوقي

23.

الإندماج النفسي الإجتماعي لذوي الإحتياجات الخاصة في ضوء تطبيقات الذکاء الإصطناعي"رؤية مستقبلية"

Pages 619-630
حنان فوزي أبوالعلا دسوقي

24.

قضايا تشخيص صعوبات التعلم ( ما بين الاختبارات التشخيصية والاختبارات التحصيلية )

Pages 631-648
دعاء عوض سيد أحمد; نرمين عونى محمد

25.

الإعاقات المزدوجة والمتعددة ( المفهوم – التصنيف - محکات التشخيص)

Pages 649-668
زينب محمود شقير

26.

برنامج مقترح لاستخدام العلاج بالموسيقي في إعادة تأهيل الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة

Pages 669-686
نرمين حمدي

27.

فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التدريس العلاجي لتنمية السلوک الاجتماعي الإيجابي لدي التلاميذ المعاقين فکرياً (القابلين للتعلم)

Pages 687-712
هالة فاروق الديب

28.

واقع التميز المؤسسي بمؤسسات ذوى الاحتياجات الخاصة

Pages 713-734
ولاء الســيد أبــو رجــب

29.

سبل تمکين المرأة المعاقة فى ظل مجتمع العدالة الاجتماعية

Pages 735-764
أحمد وجيه فتحى أحمد

30.

المشارکة المجتمعية مدخل لتمکين ذوي الاحتياجات الخاصة وتحقيق جودة حياتهم

Pages 765-786
هويدا محمود الإتربي

31.

فعالية برنامج قائم على الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية المهارات اللغوية والاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للتعلم والمدمجين بالمدارس بدولة الإمارات العربية المتحدة

Pages 787-808
نهى حسين عبده

32.

التنمر المدرسي خطر يهدد دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية

Pages 809-834
سحر حسين عبده

33.

دور القيادة الاخلاقية والمواطنة الرقمية فى الحد من التنمر تجاه ذوى الاحتياجات الخاصة"

Pages 835-852
شيماء أحمد محمد أحمد سراج

34.

فاعلية استخدام الوسائط المتعددة على مستوى المهارات الحرکية لدى المعاقين سمعيا

Pages 853-876
عمرو محمود أبو الفضل; جيهان سيد عبده محمد

35.

The effectiveness of Neurofeedback as computerbased programs for children with Attention Deficient Hyperactivity Disorder

Pages 877-903
Aml Ali Mohammed Ali; Mohamed Salah ElDean Mostafa; Amany Hassan Moussa Koheil