EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 4, Issue 14, November 2020 (عدد خاص)  XML

1

فعالية الرحلات الافتراضية البانورامية في تنمية المهارات الهندسية لدي طلاب أصحاب الهمم بالمنطقة الشرقية

Page 1-20
محمد محمود أبو الحسن

2

اتجاهات معلمي التربية الخاصة نحو توظيف التکنولوجيا في تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل جائحة کورونا

Page 21-52
رحاب أحمد مصطفى زين الدين

3

واقع إدارة برامج التربية الخاصة بسلطنة عمان في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة من وجهة نظر مديريها

Page 53-84
سامية بنت مطر بن عبدالله القمشوعية; محمد عبد الحميد لاشين; أمل بنت راشد الکيومية; نسرين صالح محمد

4

ذوي الإرادة الفائقه و المشکلات التي تواجههم و دور الأسره في مواجهتها

Page 85-96
شيماء احمد محمد جاب الله

5

ذوي الاعاقة (الاحتياجات الخاصة) الواقع والمأمول

Page 97-104
فاطمة ابوبکر الخياط

6

الصورة الذهنية وعلاج التشتت الذهني، المسرح التعليمي نموذجا

Page 105-130
بدر بن سالم بن جميل السناني

7

اثر تمکين ذوي الاحتياجات الخاصة من تکنولوجية الاتصالات والمعلومات بتوفيرها بشکل عادل في المجتمع الاردني

Page 131-158
سميح زيد المجالي

8

فاعلية برنامج قائم علي تقنية الحرية النفسية EFT في خفض فرط الحرکة للأطفال ذوي اضطراب التوحد المصحوب بفرط الحرکة

Page 159-180
زينب رجب علي البنا; أحمد أبوزيد أنور أبوزيد

9

التحديات التى تواجه الطلاب الجامعيين من ذوى الاحتياجات الخاصة فى الجامعات المصرية وتصور مقترح لدور الخدمة الإجتماعية

Page 181-236
أحمد وجيه فتحي أحمد

10

فاعلية استخدام نظرية الذکاءات المتعددة في تنمية التحصيل ومهارات التفکير العليا لدى طلاب الصف الثالث الابتدائي في مادة اللغة العربية

Page 237-260
محمود شعبان صالح البساطي

11

برنامج إرشادى للحد من إساءة معاملة الأمهات لأطفالهن المعاقين عقلياً وأثره على أمنهم النفسى

Page 261-296
أميرة صبرى محمد جاد

12

دور الإعلام في مجال التربية الخاصة

Page 297-324
رضوى محمد محمود الأنسي

13

دور تکنولوجيا المعلومات في تطوير مهارات الفئات الخاصة وتأهيلهم لسوق العمل

Page 325-344
عثمان عرفات حسن مصطفي

14

فعالية الإرشاد الانتقائي التکاملي في خفض مستوى سلوک التَنمُّر الإلکتروني لدى الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

Page 345-392
محمود سعيد إبراهيم الخولي

15

دور المبادرات المجتمعية في تنمية قيم المواطنة لدي عينة من الطلاب المعوقين حرکيا بالمرحلة الثانوية

Page 393-442
موسى نجيب موسى

16

تصور مقترح لهندسة تفکير الموهوبين ذوي الإعاقة السمعية باستخدام برنامج الکورت

Page 443-450
رحاب أحمد راغب

17

الاضطرابات النمائية من منظور خدمة الفرد

Page 451-474
غادة عبد العال أحمد عبد العال

18

الممارسة المبنية على الأدلة في التربية الخاصة

Page 475-486
يوسف محمد يوسف عيد

19

اليات تحقيق التعلم الرقمى بإستخدام تطبيقات الذکاء الإصطناعى للطلاب ذوى الإعاقة البصرية

Page 487-542
إبراهيم عبد الهادى محمد عبد اللطيف

20

الشخصية المغناطيسية

Page 543-574
محمد السيد علي عبد المجيد

21

التحديات التي تواجه الممارس المهني في العمل مع ذوى الاحتياجات الخاصة من ذوى الاعاقة المزدوجة البصرية السمعية - دراسة استطلاعية مطبقة على الممارسين المهنيين بمدينة الرياض بالمملکة العربية السعودية

Page 575-600
محمد السيد صديق عبدالسميع

22

برنامج مقترح للخدمة الاجتماعية باستخدام أنشطة الذکاءات المتعددة لتحقيق الدعم الاجتماعي للتلاميذ متحدي الإعاقة البسيطة

Page 601-618
محمود فتحي محمد محمود; عبدالله مسعود سعيد دسوقي

23

الإندماج النفسي الإجتماعي لذوي الإحتياجات الخاصة في ضوء تطبيقات الذکاء الإصطناعي"رؤية مستقبلية"

Page 619-630
حنان فوزي أبوالعلا دسوقي

24

قضايا تشخيص صعوبات التعلم ( ما بين الاختبارات التشخيصية والاختبارات التحصيلية )

Page 631-648
دعاء عوض سيد أحمد; نرمين عونى محمد

25

الإعاقات المزدوجة والمتعددة ( المفهوم – التصنيف - محکات التشخيص)

Page 649-668
زينب محمود شقير

26

برنامج مقترح لاستخدام العلاج بالموسيقي في إعادة تأهيل الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة

Page 669-686
نرمين حمدي

27

فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التدريس العلاجي لتنمية السلوک الاجتماعي الإيجابي لدي التلاميذ المعاقين فکرياً (القابلين للتعلم)

Page 687-712
هالة فاروق الديب

28

واقع التميز المؤسسي بمؤسسات ذوى الاحتياجات الخاصة

Page 713-734
ولاء الســيد أبــو رجــب

29

سبل تمکين المرأة المعاقة فى ظل مجتمع العدالة الاجتماعية

Page 735-764
أحمد وجيه فتحى أحمد

30

المشارکة المجتمعية مدخل لتمکين ذوي الاحتياجات الخاصة وتحقيق جودة حياتهم

Page 765-786
هويدا محمود الإتربي

31

فعالية برنامج قائم على الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية المهارات اللغوية والاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للتعلم والمدمجين بالمدارس بدولة الإمارات العربية المتحدة

Page 787-808
نهى حسين عبده

32

التنمر المدرسي خطر يهدد دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العادية

Page 809-834
سحر حسين عبده

33

دور القيادة الاخلاقية والمواطنة الرقمية فى الحد من التنمر تجاه ذوى الاحتياجات الخاصة"

Page 835-852
شيماء أحمد محمد أحمد سراج

34

فاعلية استخدام الوسائط المتعددة على مستوى المهارات الحرکية لدى المعاقين سمعيا

Page 853-876
عمرو محمود أبو الفضل; جيهان سيد عبده محمد

35

The effectiveness of Neurofeedback as computerbased programs for children with Attention Deficient Hyperactivity Disorder

Page 877-903
Aml Ali Mohammed Ali; Mohamed Salah ElDean Mostafa; Amany Hassan Moussa Koheil