تنمية مهارات الاستماع باستخدام القصص الرقمية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدارس التربية الفکرية | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 14, Volume 31, 121 ینایر ج٣, January 2020, Page 503-539 PDF (1004.2 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2020.122178 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
اسماء أحمد عبد المنعم أحمد | ||||
کلية التربية- جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات الاستماع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدارس التربية الفکرية باستخدام القصص الرقمية، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة مهارات الاستماع، واختبار الاستماع، وقائمة معايير القصص الرقمية، وتم تصميم مجموعة من القصص الرقمية، وتم تصميم البحث من مجموعة تجريبية واحدة تکونت من (11) تلميذًا وتلميذة بمدارس التربية الفکرية، وقد تم تطبيق أدوات البحث قبليًا لتحديد مستوى التلاميذ، ثم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام القصص الرقمية، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا على المجموعة نفسها، وقد توصلت نتائج البحث إلى فاعلية استخدام القصص الرقمية في تنمية مهارات الاستماع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدارس التربية الفکرية. Abstract The aim of the research was to developing listening skills among sixth grade of primary pupils at intellectual education schools by using digital stories. The main instruments were used: A listening skills checklist, a listening test, List of digital story criteria, and a collection of digital stories. The design of the research was one experimental group pre- posttest consisted of (11) pupils at intellectual education schools. Before using the digital stories, the pretest was administered to determine the study participants level in listening skills. Then, the post test was a determined after using the digital stories. Results revealed that the digital stories were effective in developing listening skills among sixth grade of primary pupils at intellectual education schools. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: مهارات الاستماع; القصص الرقمية; مدارس التربية الفکرية. Key Words: Listening Skills; Digital Stories; Intellectual Education Schools | ||||
Statistics Article View: 373 PDF Download: 380 |
||||