EKB Journal Management System

1.

تأثير اختلاف مستوى قلق المستقبل المهني على الصمود النفسي وأساليب التفکير لطلاب جامعة الزقازيق

Pages 1-59
نصر محمود صبري أحمد

2.

الدوجماتيـــــة وعلاقتهـــــا بقـــــوة الأنـــــا لدى عينة من المعاقين بصرياً

Pages 57-104
امل السعيد عبد الحليم النجار

3.

فعالية العلاج السلوکي الجدلي في تحسين التنظيم الانفعالي لدى المراهقات وأثره على تخفيف اضطراب شره الأکل العصبي لديهن

Pages 105-165
رحاب يحيـــــــى أحمـــــــد

4.

مصادر السعادة لدي ذوي الاعاقة السمعية الراشدين من منظور شخصي (دراســــة حــــالــــة)

Pages 165-200
نهاد مــــرزوق قـــابيـــل

5.

دراسة مقارنة في مفهوم واتجاهات التعلم الإلکتروني بين طالبات مرحلة الماجستير بکلية التربية بجامعة الملک سعود

Pages 199-229
اماني بنت محمد بن عبدالعزيز العدواني; نوره بنت عبدالعزيز بن حمد المجلي

6.

النموذج البنائى للعلاقات السببية بين الخبرات التعليمية والمرونة المعرفية والحيوية الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Pages 229-281
ازهار محمد محمد عبدالبر

7.

الدافعية العقلية وعلاقتها بالطفو الأکاديمي لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 281-324
رمضان علــــــي حســــــن

8.

استراتيجيات مواجهة صعوبات اتخاذ القرار المهني وعلاقتها بالصمود النفسي لدى الموهوبين

Pages 323-367
خالد عـــــوض البـــــلاح

9.

القابلية للاستهواء في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدي عينة من المعاقين عقلياً "القابلين للتعلم"

Pages 367-394
هبه عاطف محمد حلمي

10.

فاعلية برنامج قائم على التفاعل بين مدخل STEM التکاملي والأسلوب المعرفي للمتعلم في تنمية الکفاءة الرياضياتية لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي

Pages 395-422
عبدالله نجيـــب متـــولـــي

11.

تصميم بيئة تعلم إلکترونية لتنمية بعض مهارات استخدام الإنترنت لدى المعاقين سمعيًا

Pages 423-447
مي سالم محمد السيد سالم

12.

أثر استخدام المدخل الدرامي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى التلميذات بطيئي التعلم بالصف الأول الإعدادي المهني

Pages 447-471
ايمان عبد الحليم أحمد عبد الحليم

13.

تنمية مهارات الفهم القرائي المباشر لدى التلاميذ المکفوفين بالصف الأول الإعدادي باستخدام إستراتيجية التساؤل الذاتي

Pages 471-501
تيسير عبد المنعم غنيم محمد

14.

تنمية مهارات الاستماع باستخدام القصص الرقمية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدارس التربية الفکرية

Pages 503-539
اسماء أحمد عبد المنعم أحمد

15.

Using Dramatic Monologue for Developing EFL Speaking Skills among Prospective Teachers

Pages 1-44
hasnaa Sabry Abdel-Hamid Ahmed Helwa

16.

Using Edublogs to Enhance EFL Writing Unity and Structure Skills among Faculty of Education Students

Pages 43-68
Ansam Mohamed Abdelaziz Alshamy

17.

The Directed Reading Thinking Activity for Enhancing Reading Comprehension and Metacognitive Awareness among English Department Faculty of Education Students

Pages 69-101
marina Rizk Samy Welson