دور رياض الأطفال في توعية طفل الروضة بمفاهيم التنمية المستدامة (البيئية والاقتصادية والاجتماعية) من وجهة نظر المعلمات وأمهات الأطفال الملتحقين بالروضة | ||||
بحوث و دراسات الطفولة | ||||
Article 5, Volume 2, العدد الرابع- الجزء الأول, December 2020, Page 190-279 PDF (2.03 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/rsch.2020.122855 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رانيا علي محمود عبداللطيف | ||||
أستاذ مساعد بقسم رياض الأطفال کلية التربية ـــ جامعة جازان - المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث التعرف على دور رياض الأطفال في توعية أطفالها بمفاهيم التنمية المستدامة (البيئية والاقتصادية والاجتماعية) من وجهة نظر المعلمات وتکونت عينة البحث من (90) معلمة ، و(200) من أمهات الأطفال في مدينة جازان بالمملکة العربية السعودية، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتمت الاستعانة بعدد من الأدوات التي تتلاءم مع طبيعة هدف وتساؤلات البحث ، وتم التحقق من الکفاءة القياسية لها . وتمثلت نتائج في : إن رياض الأطفال لها دور إيجابي في توعية الأطفال بمفاهيم التنمية المستدامة، ووجود فروق بين عينة البحث وفق متغير التخصص وسنوات الخبرة، و العمل و المستوى التعليمي ودرجة وعي الطفل بمفاهيم التنمية المستدامة ، وقد قدم البحث تصوراً مقترحاً للنهوض بدور رياض الأطفال في تفعيل مفاهيم التنمية المستدامة لطفل الروضة، وتحسين نوعية التعليم والتعلّم من أجل تنمية مستدامة. | ||||
Keywords | ||||
رياض الأطفال; التنمية المستدامة | ||||
Statistics Article View: 859 PDF Download: 801 |
||||