مستوى اکتساب الطالبات المعلمات بکلية العلوم والآداب بشروره مهارات القرن الحادي والعشرين وعلاقته بنمو مهارات التفکير الناقد لدى طفل ما قبل المدرسة المتفوق دراسيًا | ||||
بحوث و دراسات الطفولة | ||||
Article 8, Volume 2, العدد الرابع- الجزء الثانی, December 2020, Page 1455-1526 PDF (2.38 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/rsch.2020.122875 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إسراء حسن محمد حسانين | ||||
عضو هيئة تدريس بکلية العلوم والآداب - جامعة نجران | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى تحديد العلاقة بين اکتساب الطالبات المعلمات تخصص رياض الأطفال بکلية العلوم والآداب بشروره مهارات القرن الحادي والعشرين ونمو مهارات التفکير الناقد لدى طفل ما قبل المدرسة المتفوق دراسيًا، وتکونت عينة البحث من (35) طالبة معلمة، ( 35 ) طفل من أطفال الروضة المتفوقين دراسيا، واشتملت أدوات البحث على مقياس مهارات القرن الحادي والعشرين(إعداد الباحثة)، مقياس مهارات التفکير الناقد المصور لدى طفل ما قبل المدرسة (إعداد الباحثة)، قائمة تشخيص أطفال ما قبل المدرسة الموهوبين والمتفوقين (إعداد أحمد وحافظ ،2010)، ومقياس ستانفورد بينيه الصورة الرابعة (إعداد روبرت ل وآخرون، تعريب وتعديل مليکة، 1998)، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود علاقة ارتباطيه موجبه دالة احصائيا في الدرجة الکلية ودرجات الأبعاد الفرعية للطالبات المعلمات على مقياس مهارات القرن الحادي والعشرين وبين درجات أطفال ما قبل المدرسة المتفوقين دراسيا علي مقياس مهارات التفکير الناقد. | ||||
Keywords | ||||
مهارات القرن الحادي والعشرين; مهارات التفکير الناقد | ||||
Statistics Article View: 184 PDF Download: 271 |
||||