الاحتياجات التدريبية لوکلاء الإدارات التعليمية في ضوء مهامهم الوظيفية | ||||
مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية | ||||
Article 6, Volume 3, Issue 5, December 2020, Page 304-346 PDF (729.8 K) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/musi.2020.124153 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سيد عباس عثمان مدني* | ||||
وکيل إدارة قنا التعليمية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تحديد الاحتياجات التدريبية لوکلاء الإدارات التعليمية بجمهورية مصر العربية في ضوء مهامهم الوظيفية، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، ولتحقيق هدف الدراسة تم تصميم استبانة مکونة من (44) أربع وأربعين عبارة موزعة على سبعة محاور، وبعد التحقق من دلالات صدقها والتأکد من ثباتها؛ تم تطبيقها على عينة من وکلاء الإدارات التعليمية بلغ عدد أفرادها (82) أثنان وثمانون وکيل إدارة، وتم استخدام التکرارات والنسب المئوية والمتوسطات الحسابية والأوزان النسبية لتحليل البيانات، وأظهرت النتائج أن أبرز مجالات الاحتياجات التدريبية لوکلاء الإدارات التعليمية: القيادة والتخطيط, المنهج والتدريس, التنظيم وإدارة شئون الأفراد, الشئون المالية والإدارية مجال شئون الطلاب، العلاقات بين المدرسة والمجتمع، والمهارات العامة لأداء المهام الوظيفية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: الاحتياجات التدريبية; وکيل إدارة تعليمية | ||||
Statistics Article View: 280 PDF Download: 1,142 |
||||