EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 3, Issue 5, December 2020 (الاصدار الخامس لمجلة جامعة جنوب الوادی الدولیة للعلوم التربویة - دیسمبر 2020)  XML

1

فاعلية بعض الإستراتيجيات التدريسية في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Page 2-70
سحر فؤاد إسماعيل

2

التعليم المجزأ وأثره على تنمية مهارات استخدام تطبيقات الاجهزة النقالة في تدريس الموسيقى والاستقلالية الذاتية لدى معلمي التربية الموسيقية

Page 71-112
بدرية حسن علي; نجلاء محمد فارس

3

الأدوار المستجدة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات العربية في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة

Page 113-165
نور الدين محمد نصار

4

توظيف أنماط المنظمات المتقدمة في بيئة التعلم التکيفية النقالة وأثرها على تنمية الوعي السياسي وتدعيم قيم المواطنة ومنظور زمن المستقبل لدي الطلاب المعوقين سمعياً بالمرحلة الإعدادية

Page 166-255
أحمد محمود أحمد محمود

5

فاعلية استخدام نموذج أدي وشاير "Shayer & Adey " في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل المعرفي في النحو والاتجاه نحو المشارکة الوجدانية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

Page 256-303
حسن تهامي عبد اللاه سيفين

6

الاحتياجات التدريبية لوکلاء الإدارات التعليمية في ضوء مهامهم الوظيفية

Page 304-346
سيد عباس عثمان مدني

7

درجة ممارسة القيادة الرنانة لدى مديرات رياض الأطفال بمحافظات غزة وعلاقتها بالاستقامة التنظيمية لديهن

Page 347-399
مروان وليد المصري

8

أثر استخدام الآلة الذکية للبرمجة المعلوماتية للعلوم الکهربية لتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي

Page 400-478
حمدي أحمد صديق

9

تحسين الأداء على آلة العود من خلال تمارين مقترحة مستوحاة من " فانتازيا مناجاة " لـ سامى ترک

Page 479-497
نورا عبدالعادي برشاوي

10

علاقة مهارات التفکير المستقبلي بالانفتاح على الخبرة لدى طلبة الجامعة

Page 498-535
سرمد ابراهيم عبد الحسين; ماجدة هليل العلي

11

معايير استخدام نمط حل المشکلات التشارکي عبر الويب

Page 534-554
حسن يوسف علاء الدين صالح; نجلاء محمد فارس; عبدالرؤوف محمد اسماعيل; علي حسن عبادي

12

معايير استخدام نمط الإبحار غير الخطى في بيئة تنفيذ مهام الويب عبر الويب

Page 555-575
اسامة خليل ابراهيم; سحر محمد السيد; عبدالرؤوف محمد اسماعيل

13

معايير استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تنمية مهارات التفکير البصري لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Page 576-604
دعاء النوبي سلمان; ايمان صلاح الدين صالح; عبدالرورف محمد محمد اسماعيل

14

معايير تصميم الانفوجرافيک ( الثابت / المتحرک) کمنظم تمهيدي

Page 605-626
محمود عبدالعاطي حسن السيد

15

الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية

Page 627-647
جهاد کرم محمد احمد; عبدالمنعم أحمد الدرديري; خديجة محمد بدر الدين

16

أثر الاختلاف بين الصور الفضائية والخرائط الرقمية للمعالم المکانية على تنمية مهارات الإدراک البصرى المکاني لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 648-686
محمد عيد فارس

17

السيطرة الانتباهية لدى طالبات المرحلة الاعدادية الصف الخامس الاحيائي

Page 687-714
نور عباس عداي; نشعة کريم عذاب