EKB Journal Management System

1.

فاعلية بعض الإستراتيجيات التدريسية في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Pages 2-70
سحر فؤاد إسماعيل

2.

التعليم المجزأ وأثره على تنمية مهارات استخدام تطبيقات الاجهزة النقالة في تدريس الموسيقى والاستقلالية الذاتية لدى معلمي التربية الموسيقية

Pages 71-112
بدرية حسن علي; نجلاء محمد فارس

3.

الأدوار المستجدة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات العربية في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة

Pages 113-165
نور الدين محمد نصار

4.

توظيف أنماط المنظمات المتقدمة في بيئة التعلم التکيفية النقالة وأثرها على تنمية الوعي السياسي وتدعيم قيم المواطنة ومنظور زمن المستقبل لدي الطلاب المعوقين سمعياً بالمرحلة الإعدادية

Pages 166-255
أحمد محمود أحمد محمود

5.

فاعلية استخدام نموذج أدي وشاير "Shayer & Adey " في تدريس اللغة العربية على تنمية التحصيل المعرفي في النحو والاتجاه نحو المشارکة الوجدانية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

Pages 256-303
حسن تهامي عبد اللاه سيفين

6.

الاحتياجات التدريبية لوکلاء الإدارات التعليمية في ضوء مهامهم الوظيفية

Pages 304-346
سيد عباس عثمان مدني

7.

درجة ممارسة القيادة الرنانة لدى مديرات رياض الأطفال بمحافظات غزة وعلاقتها بالاستقامة التنظيمية لديهن

Pages 347-399
مروان وليد المصري

8.

أثر استخدام الآلة الذکية للبرمجة المعلوماتية للعلوم الکهربية لتنمية المفاهيم العلمية والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي

Pages 400-478
حمدي أحمد صديق

9.

تحسين الأداء على آلة العود من خلال تمارين مقترحة مستوحاة من " فانتازيا مناجاة " لـ سامى ترک

Pages 479-497
نورا عبدالعادي برشاوي

10.

علاقة مهارات التفکير المستقبلي بالانفتاح على الخبرة لدى طلبة الجامعة

Pages 498-535
سرمد ابراهيم عبد الحسين; ماجدة هليل العلي

11.

معايير استخدام نمط حل المشکلات التشارکي عبر الويب

Pages 534-554
حسن يوسف علاء الدين صالح; نجلاء محمد فارس; عبدالرؤوف محمد اسماعيل; علي حسن عبادي

12.

معايير استخدام نمط الإبحار غير الخطى في بيئة تنفيذ مهام الويب عبر الويب

Pages 555-575
اسامة خليل ابراهيم; سحر محمد السيد; عبدالرؤوف محمد اسماعيل

13.

معايير استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تنمية مهارات التفکير البصري لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Pages 576-604
دعاء النوبي سلمان; ايمان صلاح الدين صالح; عبدالرورف محمد محمد اسماعيل

14.

معايير تصميم الانفوجرافيک ( الثابت / المتحرک) کمنظم تمهيدي

Pages 605-626
محمود عبدالعاطي حسن السيد

15.

الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية

Pages 627-647
جهاد کرم محمد احمد; عبدالمنعم أحمد الدرديري; خديجة محمد بدر الدين

16.

أثر الاختلاف بين الصور الفضائية والخرائط الرقمية للمعالم المکانية على تنمية مهارات الإدراک البصرى المکاني لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 648-686
محمد عيد فارس

17.

السيطرة الانتباهية لدى طالبات المرحلة الاعدادية الصف الخامس الاحيائي

Pages 687-714
نور عباس عداي; نشعة کريم عذاب