الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية | ||||
مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية | ||||
Article 15, Volume 3, Issue 5, December 2020, Page 627-647 | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/musi.2020.124367 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
جهاد کرم محمد احمد 1; عبدالمنعم أحمد الدرديري2; خديجة محمد بدر الدين3 | ||||
1کلية التربية بقنا ، جامعة جنوب الوادي | ||||
2کلية التربية، جامعة جنوب الوادي | ||||
3کلية التربية بقنا، جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس التنمر المدرسي لدى تلاميذ المرحلة الأعدادية، ولتحقيق هدف البحث أستخدم المنهج الوصفي، وتکون عدد المشارکين في البحث من 200 تلميذاً وتلميذة من تلاميذ المرحلة الأعدادية بإدارة أسوان التعليمية، وتم التحقق من صدق المقياس بأستخدام التحليل العاملي الأستکشافي بطريقة المکونات الأساسية، کذلک تم التحقق من ثبات مقياس التنمر المدرسي عن طريق أستخدام معاملات ألفا کرونباخ، وفي ضوء صدق وثبات المقياس تبين أنه صالح للتطبيق على تلاميذ المرحلة الأعدادية. | ||||
Keywords | ||||
التنمر المدرسي; الصدق; الثبات; تلاميذ المرحلة الأعدادية | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 432 |
||||