معايير استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تنمية مهارات التفکير البصري لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي | ||||
مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية | ||||
Article 13, Volume 3, Issue 5, December 2020, Page 576-604 PDF (592.05 K) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/musi.2020.124365 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
دعاء النوبي سلمان* ; ايمان صلاح الدين صالح; عبدالرورف محمد محمد اسماعيل | ||||
کلية التربية النوعية، جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلي تحديد معايير استخدام الخرائط الذهنية الرقمية في تنمية مهارات التفکير البصري لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي حسب مقتضي البحث، وقد تم تحديد المعايير التربوية والفنية لاستخدام الخرائط الذهنية الرقمية وإعداد قائمة بها، وتمثلت أداة البحث الحالي استبانة لاستطلاع رأي الخبراء في تکنولوجيا التعليم والتربية الخاصة حول مدي صلاحية القائمة المبدئية لمعايير استخدام الخرائط الذهنية الرقمية، وقد تکونت عينة البحث من سبع محکمين من المتخصصين في مجال تکنولوجيا التعليم، وأسفرت نتائج الدراسة عن الوصول إلي (6) معايير تتناول جميع جوانب استخدام الخرائط الذهنية الرقمية ويتفرع کل معيار إلي مجموعة من المؤشرات بلغ عددها (42) وهي تعمل علي تحقيق هذه المعايير. | ||||
Keywords | ||||
الخرائط الذهنية الرقمية; معايير استخدام الخرائط الذهنية الرقمية | ||||
Statistics Article View: 472 PDF Download: 4,615 |
||||