التنوع الثقافي وآليات تعزيزه بالتعليم قبل الجامعي في العالم المعاصر | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 5, Volume 17, س17.ع91.ج2(ینایر 2020), January 2020, Page 325-381 PDF (2.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2020.124829 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خديجة محمد کمال | ||||
Abstract | ||||
يعد التنوع الثقافي أحد المواضيع التي انشغلت بها السياسات الدولية والمنظمات العالمية فيتدجواَمِلةمدقتملالودلاضعبيفًاصاخىدصمامتهلاااذهلناکدقو.ةريخلأاةنولآاةيسفانتةزيمويرشبلااهلامسأرلءارثإنميفاقثلاعونتلازيزعتتايلآضعبلاهتاقيبطتيفيفيفاقثلاعونتلاةيهامىلعفوقولالجأنمو.ةمعانلاةوقلابًايفاقثاهذوفنرشنهبتعاطتساالعالم المعاصر وآليات تعزيزه في التعليم قبل الجامعييعتمد البحث الحالي على المنهج الوصفي ةنوکملاوةکباشتملاتاقلاعلاليلحتو،ثحبلاعوضومةيثحبلاةرهاظلافصوىلعًلامعيليلحتلالنسيجها، وعليه تتوزع المعالجة البحثية في هذا البحث على ثلاثة محاور رئيسة؛ أولهايتعلق بالتنوع الثقافي بالمجتمعات المعاصرة، والثاني يدور حول أهم آليات تعزيز التنوع الثقافي بالتعليم قبل الجامعي في العالم المعاصر، والثالث يتوصل إلى أهم الاستخلاصات النظرية حول التنوع الثقافي وآليات تعزيزه بالتعليم قبل الجامعي في العالم المعاصر. | ||||
Keywords | ||||
التنوع الثقافي; العالم المعاصر; التعليم قبل الجامعي | ||||
Statistics Article View: 679 PDF Download: 38,236 |
||||