معايير العلوم للجيل القادم | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 9, Volume 46, Issue 46, October 2016, Page 397-440 PDF (1.48 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2016.125612 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
بدرية محمد محمد حسانين* | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
معايير جديدة لتعليم العلوم بفاعلية فى القرن الحادى والعشرين، ترکز على الهندسة والتکنولوجيا، وتشمل معايير محتوى العلوم من رياض الأطفال وحتى الصف الثانى عشر. ويقصد بها أنها"مجموعة من توقعات الأداء التى تصف ما ينبغى أن يعرفه الطلاب ويکونوا قادرين على القيام به فى مجالات العلوم الفيزيائية وعلوم الفضاء والأرض وعلوم الحياة والهندسة والتکنولوجيا وتطبيقات العلوم، وذلک فى کل صف دراسى بدءًا من رياض الأطفال وحتى الصف الثانى عشر". وقد وضعت هذه المعايير لتحسين تعليم العلوم لکل الطلاب واعدادهم للالتحاق بالکليات والمهن والمواطنة. | ||||
Keywords | ||||
العلوم; الجيل القادم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 976 PDF Download: 864 |
||||