أثر استراتيجية قائمة علي الويب کويست في تنمية مهارات التدريس وخفض القلق التدريسي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية – جامعة المجمعة | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 11, Volume 44, Issue 44, April 2016, Page 597-636 PDF (798.98 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2016.125712 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
طــــــه يــونــس إبـراهيم أبـوريــه* | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس تکنولوجيا التعليم المساعد – کلية التربية – جامعة المجمعة المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
تتحدد مشکلة البحث في تدني مهارات التدريس لدى الطلاب المعلمين ، وارتفاع مستوي القلق التدريسي لديهم ، وللتصدي لهذه المشکلة، يسعى هذا البحث إلى الإجابة عن السؤال الرئيس التالي: ما فاعلية الرحلات المعرفية عبر شبکة الانترنت في تنمية مهارات التدريس، وخفض قلق التدريس لدي ا المعلمين بکلية التربية؟ ولمزيد من التوضيح تم طرح السؤالين التاليين: ما فاعلية الرحلات المعرفية عبر شبکة الانترنت في تنمية مهارات التدريس لدي الطلاب المعلمين ؟ ما فاعلية الرحلات المعرفية عبر شبکة الانترنت في خفض قلق التدريس لدي الطلاب المعلمين ؟ أهداف البحث: هدف هذا البحث إلى: 1. إعداد ثلاث وحدات في مقرر استراتيجيات التدريس باستخدام الرحلات المعرفية للطلاب المعلمين بکلية التربية. 2. التعرف على فاعلية الرحلات المعرفية في تنمية بعض مهارات التدريس للطلاب المعلمين شعبة "الباحث" بکلية التربية. 3. التعرف على فاعلية الرحلات المعرفية في خفض قلق التدريس لدى الطلاب المعلمين شعبة "الباحث" بکلية التربية. | ||||
Keywords | ||||
الويب کويست; مهارات التدريس; خفض القلق; الطلاب المعلمين | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 105 PDF Download: 921 |
||||