EKB Journal Management System

1.

درجة التمکين الوظيفي لدى القادة الأکاديميين بجامعة حائل وعلاقتها بالإبداع الوظيفي لديهم

Pages 1-42
الأدهم خليفة اللويش

2.

متطلبات تاهيل کلية التربية جامعة دمياط للاعتماد الأکاديمى الدولى فى ضوء معايير المجلس الوطني الأمريکى لاعتماد مؤسسات إعداد المعلمين (NCATE )

Pages 43-130
رانيا وصفى عثمان

3.

عوامل الشخصية وأنماط التنشئة الوالدية وعلاقتها بالعنف المدرسي لدى طلبة الصف العاشر في مدينة المفرق

Pages 131-170
سلامه عقيل المحسن; بسام هلال الحربي; جعفر کامل الربابعة

4.

انعکاسات القيم التنظيمية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة المجمعة على تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة.

Pages 171-217
عصام جابر رمضان; هشام عبدالعزيز أبوعاصي

5.

فعالية استراتيجية مقترحة قائمةعلى التعلم النشط في تنمية مهارات التعبير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الثاني المتوسط

Pages 219-273
زيد مهلهل الشمري

6.

فاعلية نموذج تدريسي في الأدب قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الإبداع اللُغوي

Pages 275-334
عبد الرازق مختار محمود; عبد الوهاب هاشم سيد; شيماء محمود سيد محمود أبو ناجي

7.

أثر استخدام أستراتيجية العصف الذهني في تدريس العلوم لاکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير العلمي لدى طالبات الصف السادس الابتدائي

Pages 335-395
سهام السيد صالح مراد

8.

درجة توافر مبادئ النظرية البنائية الاجتماعية في کتب التربية الاجتماعية والوطنية للمرحلة الأساسية في الأردن

Pages 397-426
زيد سليمان العدوان; احمد عيسى داود

9.

تعليم المواطنة الرقمية في المدارس المصرية والأوروبية (دراسة مقارنة)

Pages 427-574
عبد العاطى حلقان أحمد عبد العزيز

10.

أهمية إنتاج واستخدام الوسائل التعليمية من وجهة نظر طالبات التربية العملية في الکليات التابعة لجامعة الدمام

Pages 575-595
قطنة أحمد هزاع مستريحي; آمال علي

11.

أثر استراتيجية قائمة علي الويب کويست في تنمية مهارات التدريس وخفض القلق التدريسي لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية – جامعة المجمعة

Pages 597-636
طــــــه يــونــس إبـراهيم أبـوريــه

12.

فاعلية استراتيجية التعلم الإلکتروني المقلوب القائم على الکتب الإلکترونية في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى طلاب معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة الإسلامية

Pages 637-674
محمد محمود عبد الوهاب

13.

فعالية استخدام نموذج مارزانو في علاج صعوبات تعلم العلوم وبقاء اثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بمدينة الطائف

Pages 673-711
قيس نعيم سليم عصفور; سمير محمد عقل عقيلي

14.

الکفايات اللازمة للقيادة التربوية لدى مديري مدارس التعليم العام بدولة الکويت ووسائل تنميتها من وجهة نظر الطالبات المعلمات بکلية التربية الأساسية

Pages 713-761
عروب أحمد القطان

15.

فعالية برنامج لما وراء الذاکرة باستخدام الوسائط المتعددة في تحسين الذاکرة العاملة الفونولوجية والمرونة المعرفية لدي التلميذات ذوات اضطراب الانتباه المصحوب بفرط النشاط

Pages 763-819
سربناس ربيع عبد النبي وهدان; عبير حسن احمد علي

16.

الفروق في الذکاءات المتعددة بين طلبة السنة التحضيرية في المسارين العلمي والإنساني بجامعة الطائف

Pages 821-853
فرتاج بن فاحس الزوين; عبدالله علي بنيان

17.

Enhancing EFL At-risk Students’ Meta-motivational Self-regulation: Immediate and Delayed Impact on Their Strategy Use and Academic Achievement

Pages 1-32
Abdullah Mahmoud Ismail Ammar