تطبيق نظام ادارة التعلم الالکترونى Google Classroom بکلية التربية الرياضية ببورسعيداثناء جائحة کورونا (دراسة تحليلية ) | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 7, Volume 040, 040 (جزء أول), December 2020, Page 152-195 PDF (1.33 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2020.126628 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد حسن حسن رخا* | ||||
أستاذ مساعد قسم مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة الى محاولة تحليل لتطبيق نظام ادارة التعلم الالکترونى Google Classroom لاعضاء هيئة التدريس والطلاب بکلية التربية الرياضية ببورسعيد اثناء جائحة کورونا ، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى بالأسلوب التخليلى لمناسبته لنوع وطبيعة البحث ، وکان مجتمع البجث يتمثل فى السادة اعضاء هيئة التدريس اساتذة المقررات التعليمية للمستويات الاربعة خلال الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 2020 م والبالغ عددهم (85) وبلغ عدد الطلاب خلال الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019 2020 م (249) طالب المستوى الاول ، (172) طالب المستوى الثانى ، (143) طالب المستوى الثالث ، (143) طالب المستوى الرابع ، وکانت أهم الاستخلاصات هى ندرة وجود برامج تدريبية للسادة اعضاء هيئة التدريس والطلاب لاستخدام منصات التعليم عن بعد ، ضعف البنية التحتية لشبکات الانترنت مما يعيق عملية التعلم ، الافتقار الى الابحاث والدراسات التى توضح مزايا وعيوب المنصات التعليمية المختلفة للتعليم عن بعد ، مما يؤدى الى صعوبة الاختيار من بينهم ، ويوصى الباحث بضرورة توفير بنية تحتية الکترونية تساعد على الاستفادة القصوى من برامج التعلم عن بعد وتسهل هذه المهمة على القائمين عليها ، استخدام استراتيجيات التعلم المدمج او الهجين وعدم الاکتفاء بمنظومة التعلم عن بعد وخاصة فى المجالات العملية مثل : التربية الرياضية ، اجراء المزيد من البحوث على منصات التعلم عن بعد الاخرى ومقارنتها بمنصة Google Classroomلتسهيل الوصول الى انسب وأفضل منصة تعلم الکترونية | ||||
Keywords | ||||
نظام ادارة التعلم الالکترونى; Google Classroom; جائحة کورونا | ||||
Statistics Article View: 319 PDF Download: 724 |
||||