فاعلية برنامج قائم على مدخل التعلم بالفريق عبر الإنترنت للوعي بمهارات التحرير الصحفى الإلکترونى لدى أخصائى الإعلام التربوى | ||||
المجلة المصرية لبحوث الأعلام | ||||
Article 4, Volume 2020, Issue 71, June 2020, Page 135-177 PDF (1.16 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejsc.2020.126758 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيماء صبرى عبدالحميد أحمد حلوة | ||||
تم ترقية سيادتها بهذا البحث لدرجة استاذ مساعد بقسم الاعلام بکلية التربية النوعية – جامعة بنها. | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على مدخل التعلم بالفريق عبر الإنترنت للوعي بمهارات التحرير الصحفى الإلکترونى لدى أخصائى الإعلام التربوى ، ويعد هذا البحث من البحوث شبه التجريبية، وتکونت عينة البحث من ثلاثين أخصائى إعلام تربوى بمحافظة القليوبية. واستخدمت الباحثة مقياس الوعي بمهارت التحرير الصحفي الإلکتروني کأداة من أدوات جمع البيانات، وتم تطبيقه على أفراد العينة للتعرف على مهارات التحرير الصحفي الإلکتروني لديهم. وأشارت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات التطبيق القبلي ومتوسطي درجات التطبيق البعدي لدي أخصائي الإعلام التربوي في مقياس مهارات التحرير الصحفي الإلکتروني لصالح التطبيق البعدي. وجود فروق ذات دلالة بين متوسطي درجات التطبيق القبلي ومتوسطي درجات التطبيق البعدي لدي أخصائي الإعلام التربوي في مقياس الوعي بفنون التحرير الصحفي الإلکتروني لصالح التطبيق البعدي، وجود فروق ذات دلالة بين متوسطي درجات التطبيق القبلي ومتوسطي درجات التطبيق البعدي لدي أخصائي الإعلام التربوي في أهداف وخصائص التحرير الصحفي الإلکتروني لصالح التطبيق البعدي، ووجود فروق ذات دلالة بين متوسطي درجات التطبيق القبلي ومتوسطي درجات التطبيق البعدي لدي أخصائي الإعلام التربوي في الکتابة الصحفية الإلکترونية لصالح التطبيق البعدي. لذا تشير نتائج البحث التأکيد على فاعلية البرنامج القائم على مدخل التعلم بالفريق عبر الإنترنت للوعي بمهارات التحرير الصحفى الإلکترونى لدى أخصائى الإعلام التربوى | ||||
Keywords | ||||
مدخل التعلم بالفريق عبر الإنترنت; مهارات التحرير الصحفى الإلکترونى - التحرير الصحفى - التحرير الصحفى الالکتروني - الاعلام التربوي - اخصائي الاعلام التربوي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 298 PDF Download: 355 |
||||