فاعلية ملف الإنجاز الإلکتروني على تنمية مهارات التفکير الإبداعي وتصميم الأزياء في ظل جائحة کورونا | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 3, Volume 81, Issue 81, January 2021, Page 77-116 PDF (1.14 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.126908 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نهلة عبد الغنى العجمى* 1; عبير راغب الاتربى* 2 | ||||
1أستاذ النسيج والملابس المساعد قسم الاقتصاد المنزلى کلية التربية النوعية جامعة دمياط | ||||
2مدرس النسيج والملابس قسم الاقتصاد المنزلى کلية التربية النوعية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
تعد شبکة المعلومات والمواقع الإلکترونية والميديا ذات قيمة استثنائية في عملية التعلم والتعليم والتقييم، خاصة بعد ظهور جائحة کورونا الحالية لما أوجبته علينا من ضرورة التواصل الإلکتروني، ومن هنا کان هدف الدراسة في کيفية استکمال طالبات الاقتصاد المنزلي لدراستهن وتقييمهن إلکترونيا، وتطوير مهارتهن العملية وتفکيرهن الإبداعي في تصميم الأزياء بإنشاء ملف الإنجاز الإلکتروني (E-Portfolio) ، ومن خلال المعالجات الإحصائية لفروض الدراسة، تحققت الفروض لصالح الاختبار البعدي مقارنة بالاختبار القبلي في کل من (تنمية مهارات تصميم الأزياء، التفکير الإبداعي)، وکذلک تحققت فروض لصالح العينة التجريبية مقارنة بالعينة الضابطة لکل من(تنمية مهارات تصميم الأزياء، التفکير الإبداعي) بالإضافة إلي إيجابية أراء المحکمين والطالبات لصالح ملف الإنجاز الإلکتروني. | ||||
Keywords | ||||
ملف الانجاز الالکترونى; التفکبر الابداعى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 303 PDF Download: 404 |
||||