EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 81, Issue 81, January 2021, Page 1-1365  XML

1

المشکلات النفسية لجائحة کورونا (COVID-19) في المجتمع المصري

Page 1-12
عبد الناصر السيد عامر

2

الشراکة البينية للإشراف العلمي مدخل لتجويد الدراسات العليا بالجامعات المصرية

Page 13-75
رباح رمزي الضبع; رشا مصطفى السيد مصطفى الحنفي

3

فاعلية ملف الإنجاز الإلکتروني على تنمية مهارات التفکير الإبداعي وتصميم الأزياء في ظل جائحة کورونا

Page 77-116
نهلة عبد الغنى العجمى; عبير راغب الاتربى

4

وحدة مقترحة في "نظريات نشأة الکون" لتنمية فهم العلاقة بين العلم والدين ومهارة الجدل العلمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 117-175
ياسر سيد حسن مهدى

5

عادات العقل المنبئة بفاعلية الذات الإبداعية والتوافق الأکاديمي لدى طلاب کلية التربية

Page 177-276
سالي نبيل عطا

6

فعالية بعض الإستراتيجيات القائمة على نظرية العبء المعرفى فى تنمية مهارات التفکير المنتج والتنظيم الذاتى فى العلوم بالمرحلة الإعدادية

Page 277-334
تهانى محمد سليمان

7

استخدام إستراتيجية التعاقد في تدريس الأشغال الفنية لإکساب بعض مهارات التفکير المنظومي وتنمية تقدير الذات لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 335-379
أمنيه محمد إبراهيم أحمد

8

الإسهام النسبي لکل من بيئة التعلم الإبداعية وسمات شخصية المعلم في التنبؤ بالتعلم الإبداعي لدى طلبة مدرسة STEM بالزقازيق

Page 381-441
إيناس محمد صفوت خريبه

9

فَاعِلِيَّةُ تدريسِ العُلُومِ بِاستِخدَامِ التَّعَلّيُمِ التَّرفِيهِيِّ في تَنْمِيَةِ الفَهْمِ العَمِيقِ وَالکَفَاءَةِ الذَّاتِيَّةِ لَدَى تَلامِيذِ الصَّفِّ الثَّامِنِ المُعَاقِينَ سَمْعِيًّا

Page 443-504
محمودُ رمضان عزام السيد; هالةُ إسماعيل محمد أحمد

10

التنمية المهنية للمعلمين فى ضوء مجتمعات الممارسة بالولايات المتحدة الأمريکية واستراليا وإمکان الإفادة منها فى مصر

Page 505-604
إنجى طلعت نصيف ميخائيل

11

فاعلية استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تدريس أدوات وماکينات الحياکة على التحصيل المعرفي وتنمية مهارات تقنية الحابکات المنزلقة لدى طالبات الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية

Page 605-636
هالة عثمان العلمي

12

تصور مقترح قائم على فلسفة التعليم من بعد في توظيف المنصات التعليمية الرقمية لتحقيق أهداف العملية التعليمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر

Page 637-715
مها محمد أحمد محمد عبد القادر; هشام أنور محمد خليفة

13

Programme proposé basé sur l’infographie éducative pour traiter les erreurs grammaticales communes en Français auprès des élèves du cycle primaire aux écoles des langues en Egypte

Page 1-49
Mahmoud Ezz El-Arab El- Sayed

14

تصور مقترح لاستثمار رأس المال الفکرى فى الجامعات المصرية فى ظل التحول العالمى نحو اقتصاد المعرفة

Page 1-56
أسماء عبد الفتاح نصر عبد الحميد

15

برنامج قائم علي رموز الاستجابة السريعة (Q R Code) لتنمية المهارات المحاسبية والکفاءة الذاتية لطلاب المدارس الفنية المتقدمة التجارية ذوي السعات العقلية المختلفة وقياس فاعليته

Page 57-125
حنان السيد عبد الرحمن الحجري

16

الخدمات والتسهيلات المقدمة للطلاب الدوليين في الجامعات الأسترالية والجامعات السعودية: دراسة مقارنة

Page 127-154
نايف ضيف الله السلمي

17

النشاط العلمي للمرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملک سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-

Page 155-193
حصة عبد الکريم محمد الحميدي; فوزية مناحي ماجد البقمي

18

فاعلية برنامج تدريبى مقترح لمعلمى الدراسات الاجتماعية قائم على التکامل بين أداة التحليل الرباعى SWOT ونموذج تحسين الأداء PDCA لتنمية مهارات إدارة المعرفة المهنية والقدرة على التأمل الذاتى المهنى.

Page 193-277
لبنى نبيل عبد الحفيظ إبراهيم

19

إسهام المدرسة الثانوية العامة بمحافظة الغربية في تنمية المهارات الحياتية العامة لدى طلابها من وجهة نظر الطلاب والمعلمين

Page 279-331
مصطفى محمد عبدالله قاسم

20

الإسهام النسبي لکل من الذاکرة البصرية وبعض المتغيرات الديموغرافية في التنبؤ بالتمييز البصري للأطفال الصم وضعاف السمع.

Page 333-380
مريم حافظ عمر ترکستاني

21

مفهوم الحرية الشخصية لدى طالبات جامعة أم القرى في ضوء المتغيرات المعاصرة - دراسة ميدانية من منظور التربية الإسلامية-

Page 381-432
وفاء أحمد عياض الغامدي

22

تأثير التفاعل بين مستوى الطموح وتحمل الغموض لدى الطالب الريادي في فاعلية الذات الابداعية من وجهة نظر طلبة کلية التربية بالرستاق

Page 433-475
ميمي السيد أحمد

23

The impact of Flipped Classroom Strategy of Teaching Mathematics on Students’ Achievements at Umm Al-Qura University

Page 50-69
Ali Abdalrhman Al Zebidi

24

Predictors of Obsessive – Compulsive Disorder in clinical and non- clinical samples: A Meta – Analysis

Page 70-95
Hala Abd Ellatif Ramadan