EKB Journal Management System

1.

المشکلات النفسية لجائحة کورونا (COVID-19) في المجتمع المصري

Pages 1-12
عبد الناصر السيد عامر

2.

الشراکة البينية للإشراف العلمي مدخل لتجويد الدراسات العليا بالجامعات المصرية

Pages 13-75
رباح رمزي الضبع; رشا مصطفى السيد مصطفى الحنفي

3.

فاعلية ملف الإنجاز الإلکتروني على تنمية مهارات التفکير الإبداعي وتصميم الأزياء في ظل جائحة کورونا

Pages 77-116
نهلة عبد الغنى العجمى; عبير راغب الاتربى

4.

وحدة مقترحة في "نظريات نشأة الکون" لتنمية فهم العلاقة بين العلم والدين ومهارة الجدل العلمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 117-175
ياسر سيد حسن مهدى

5.

عادات العقل المنبئة بفاعلية الذات الإبداعية والتوافق الأکاديمي لدى طلاب کلية التربية

Pages 177-276
سالي نبيل عطا

6.

فعالية بعض الإستراتيجيات القائمة على نظرية العبء المعرفى فى تنمية مهارات التفکير المنتج والتنظيم الذاتى فى العلوم بالمرحلة الإعدادية

Pages 277-334
تهانى محمد سليمان

7.

استخدام إستراتيجية التعاقد في تدريس الأشغال الفنية لإکساب بعض مهارات التفکير المنظومي وتنمية تقدير الذات لتلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 335-379
أمنيه محمد إبراهيم أحمد

8.

الإسهام النسبي لکل من بيئة التعلم الإبداعية وسمات شخصية المعلم في التنبؤ بالتعلم الإبداعي لدى طلبة مدرسة STEM بالزقازيق

Pages 381-441
إيناس محمد صفوت خريبه

9.

فَاعِلِيَّةُ تدريسِ العُلُومِ بِاستِخدَامِ التَّعَلّيُمِ التَّرفِيهِيِّ في تَنْمِيَةِ الفَهْمِ العَمِيقِ وَالکَفَاءَةِ الذَّاتِيَّةِ لَدَى تَلامِيذِ الصَّفِّ الثَّامِنِ المُعَاقِينَ سَمْعِيًّا

Pages 443-504
محمودُ رمضان عزام السيد; هالةُ إسماعيل محمد أحمد

10.

التنمية المهنية للمعلمين فى ضوء مجتمعات الممارسة بالولايات المتحدة الأمريکية واستراليا وإمکان الإفادة منها فى مصر

Pages 505-604
إنجى طلعت نصيف ميخائيل

11.

فاعلية استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تدريس أدوات وماکينات الحياکة على التحصيل المعرفي وتنمية مهارات تقنية الحابکات المنزلقة لدى طالبات الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية

Pages 605-636
هالة عثمان العلمي

12.

تصور مقترح قائم على فلسفة التعليم من بعد في توظيف المنصات التعليمية الرقمية لتحقيق أهداف العملية التعليمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر

Pages 637-715
مها محمد أحمد محمد عبد القادر; هشام أنور محمد خليفة

13.

Programme proposé basé sur l’infographie éducative pour traiter les erreurs grammaticales communes en Français auprès des élèves du cycle primaire aux écoles des langues en Egypte

Pages 1-49
Mahmoud Ezz El-Arab El- Sayed

14.

تصور مقترح لاستثمار رأس المال الفکرى فى الجامعات المصرية فى ظل التحول العالمى نحو اقتصاد المعرفة

Pages 1-56
أسماء عبد الفتاح نصر عبد الحميد

15.

برنامج قائم علي رموز الاستجابة السريعة (Q R Code) لتنمية المهارات المحاسبية والکفاءة الذاتية لطلاب المدارس الفنية المتقدمة التجارية ذوي السعات العقلية المختلفة وقياس فاعليته

Pages 57-125
حنان السيد عبد الرحمن الحجري

16.

الخدمات والتسهيلات المقدمة للطلاب الدوليين في الجامعات الأسترالية والجامعات السعودية: دراسة مقارنة

Pages 127-154
نايف ضيف الله السلمي

17.

النشاط العلمي للمرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملک سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-

Pages 155-193
حصة عبد الکريم محمد الحميدي; فوزية مناحي ماجد البقمي

18.

فاعلية برنامج تدريبى مقترح لمعلمى الدراسات الاجتماعية قائم على التکامل بين أداة التحليل الرباعى SWOT ونموذج تحسين الأداء PDCA لتنمية مهارات إدارة المعرفة المهنية والقدرة على التأمل الذاتى المهنى.

Pages 193-277
لبنى نبيل عبد الحفيظ إبراهيم

19.

إسهام المدرسة الثانوية العامة بمحافظة الغربية في تنمية المهارات الحياتية العامة لدى طلابها من وجهة نظر الطلاب والمعلمين

Pages 279-331
مصطفى محمد عبدالله قاسم

20.

الإسهام النسبي لکل من الذاکرة البصرية وبعض المتغيرات الديموغرافية في التنبؤ بالتمييز البصري للأطفال الصم وضعاف السمع.

Pages 333-380
مريم حافظ عمر ترکستاني

21.

مفهوم الحرية الشخصية لدى طالبات جامعة أم القرى في ضوء المتغيرات المعاصرة - دراسة ميدانية من منظور التربية الإسلامية-

Pages 381-432
وفاء أحمد عياض الغامدي

22.

تأثير التفاعل بين مستوى الطموح وتحمل الغموض لدى الطالب الريادي في فاعلية الذات الابداعية من وجهة نظر طلبة کلية التربية بالرستاق

Pages 433-475
ميمي السيد أحمد

23.

The impact of Flipped Classroom Strategy of Teaching Mathematics on Students’ Achievements at Umm Al-Qura University

Pages 50-69
Ali Abdalrhman Al Zebidi

24.

Predictors of Obsessive – Compulsive Disorder in clinical and non- clinical samples: A Meta – Analysis

Pages 70-95
Hala Abd Ellatif Ramadan