التنمية المهنية للمعلمين فى ضوء مجتمعات الممارسة بالولايات المتحدة الأمريکية واستراليا وإمکان الإفادة منها فى مصر | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 10, Volume 81, Issue 81, January 2021, Page 505-604 PDF (1.16 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2021.126917 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إنجى طلعت نصيف ميخائيل* | ||||
مدرس التربية المقارنة والإدارة التعليمية کلية التربية- جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى الاستفادة من تطبيقات مجتمعات الممارسة بالولايات المتحدة الأمريکية وأستراليا؛ لتحقيق التنمية المهنية للمعلمين فى مصر بما يتماشي مع طبيعة المجتمع المصري ، واستخدمت الدراسة الحالية المنهج المقارن ، واشتمل على الخطوات التالية : الإطار النظري لمجتمعات الممارسة ، وطبيعة علاقتها بالتنمية المهنية للمعلمين ، وعرض أبرز ملامح تطبيقات مجتمعات الممارسة ؛ لتحقيق التنمية المهنية للمعلمين فى الولايات المتحدة الأمريکية واستراليا ، تلا ذلک التحليل المقارنة لبيان أوجه الشبه والاختلاف ، وإبراز الجهود المصرية المبذولة ؛ لتحقيق التنمية المهنية للمعلمين فى ضوء مجتمعات الممارسة ، واشتملت الخطوة الأخيرة على النتائج والإجراءات المقترحة. | ||||
Keywords | ||||
مجتمعات الممارسة; التنمية المهنية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 714 PDF Download: 556 |
||||