استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في الدراسات الاجتماعية في تنمية التحصيل الدراسي والتفکير الناقد لدى التلاميذ المکفوفين بالصف السادس الإبتدائى | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 3, Volume 17, العدد 123 یونیه 2020, June 2020, Page 57-83 PDF (597.84 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2020.130868 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد جلال عبد العليم عيد* | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية التحصيل الدراسي ومهارات التفکير الناقد باستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي المکفوفين ، وأظهرت النتائج وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات التلاميذ في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيل الدراسي واختبار مهارات التفکير الناقد عند مستوى دلالة ( 5 0. 0 ) لصالح التطبيق البعدي ، کما حقق استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الاجتماعية تأثيراً کبيراً في تنمية التحصيل الدراسي والتفکير الناقد لدى التلاميذ المکفوفين بالصف السادس الابتدائي وبلغ (9,0) ، (99,0) على الترتيب . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التعليم المتمايز; التحصيل الدراسي; التفکيؤ الناقد; التلاميذ المکفوفين | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 195 PDF Download: 1,809 |
||||