الأدوار التربوية للمصلى المدرسي بالمرحلة الثانوية | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 26, Volume 6, Issue 6, January 2021, Page 919-947 PDF (817.69 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2021.131457 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسن سالم الزهراني* 1; محمد عمر مدخلي* 2 | ||||
1باحث بقسم أصول التربية کلية التربية- جامعة جده المملکة العربية السعودية | ||||
2الاستاذ المشارک بقسم أصول التربية کلية التربية- جامعة جده المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
للأنشطة اللاصفية بمدارس التعليم العام فوائد کثيرة, فهي تساهم في غرس القيم النبيلة والأخلاق الکريمة وتعزز السلوک الإيجابي وتساهم في تعديل السلوک السلبي, وبرامج المصلى المدرسي جزء أساسي من النشاط اللاصفي داخل المدرسة, حيث تقام فيه أعظم شعيرة وأهم قيمة تربوية – صلاة الظهر – جماعة بالمصلى المدرسي, وهو مرفق هام من مرافق المدرسة فکما أن للمسجد الدور المؤثر في المجتمع العام, کذلک للمصلى أثره الإيجابي في المجتمع الصغير- مجتمع المدرسة - وللمصلى دور فاعل في غرس القيم وبناء الشخصية المتوازنة, في جميع الجوانب سواء کانت عبادية إيمانية أو سلوکية أخلاقية أو ثقافية تعليمية أو الجوانب الاجتماعية, ولذلک أفرد الباحث مبحثا کاملا عن أدوار المصلى المدرسي التربوية وجعلها في أربعة جوانب إيمانية وسلوکية وثقافية واجتماعية, واختار أربعة قيم أساسية لکل جانب يرى لها الأثر الکبير على بقية القيم مما تؤثر في بناء الشخصية الإنسانية المتوازنة . | ||||
Keywords | ||||
الأدوار; التربويةللمصلى; المدرسي | ||||
Statistics Article View: 297 PDF Download: 183 |
||||