EKB Journal Management System

1.

أهم جوانب الاعتدال والوسطية في الفکر التربوي الإسلامي

Pages 1-22
فيصل الراوي طايع; حامد حمادة أبو جبل; احمد علي محمد قرين

2.

أثر إستراتيجية KWLH على تنمية التفکير الناقد والاتجاه نحو مادة الفقه لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Pages 23-75
راشد بن فايز عبدالله العسبلي

3.

فاعلية برنامج مقترح في التربية الرياضية قائم علي التعلم الذاتي باستخدام الهيبرجرافيک لتنمية مستوي أداء مسابقات الميدان والمضمار لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج

Pages 77-101
محروس محمود محروس; علي کريم محمد محجوب; شعبان حلمي حافظ; ولاء بدري کامل علي

4.

واقع تدريس مادة العلوم استنادا لمعايير ( STEM ) من وجهة نظر الطلبة الموهوبين ومعلميهم.

Pages 103-156
سحر صالح الهلالى

5.

فاعلية برنامج قائم على استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية بعض المهارات العليا للبرمجة لدى طالبات الصف الأول الثانوي

Pages 157-187
يسرى مصطفى السيد; شعيب جمال محمد صالح; هاني على حسن أحمد

6.

أثر استخدام إستراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمحافظة قنا

Pages 189-221
عبد الرازق مختار محمود; محمد حسين علي حمدان; محمد همام هادي سقلي; اسراء محمد زکي محمود

7.

تقويم برنامج القرائية بالصفوف الثلاثة الأولى من الحلقة الابتدائية في ضوء المستويات المعيارية للمنهج"

Pages 223-256
سناء محمد حسن أحمد; دعاء محمد حمدان أحمد; فاطمة معاز محمد محمد

8.

الإرتباط الوظيفي وعلاقته بالصمت التنظيمي لدى قادة المدارس في منطقة القصيم

Pages 257-292
عبدالمحسن بن محمد بن عبدالله الصقير

9.

أثـر استخـــدام استراتيجية التعلم للإتقــان في تدريــس مقــــرر الکــــرة الطائــرة على تنمية الأداء المهاري لدي طلاب الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية جامعة سوهاج

Pages 293-320
إبراهيــم البرعــي السيد قابيـل; إمـــام محمـــد علـــي البرعــــي; محمــــود علـــى عثمــــان عـــــوض

10.

القيم الدينية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى طلاب جامعة الملک خالد

Pages 321-368
عمر علي محمد الشهراني

11.

فاعلية استخدام نموذج بايبي للتعلم البنائي في تصويب التصورات البديلة لدى أطفال الروضة لبعض المفاهيم في مجال العلوم .

Pages 369-404
بدرية محمد محمد حسانين; صبري باسط أحمد رسلان; أسماء خلف محمد رشوان

12.

فاعلـية برنامج علاجي مقترح قائم علي النظرية التواصلية باستخدام السقالات الإلکترونية في تنمية التفکير الهندسي لدي التلاميذ بطيئي التعلم بالحلقة الاعدادية

Pages 405-437
حسن علي حسن سلامة; عماد ثابت سمعان; عبد العظيم محمد زهران; کريم محمد أحمد محمد

13.

واقع دور مؤسسات المجتمع المدني تجاه مشکلات التعليم الأساسي بالقرى الأکثر فقراً "دراسة ميدانية بمحافظة سوهاج"

Pages 439-471
فيصل الراوي طايع; حمدي السيد عبد اللاه; أحمد على محمد عبد المحسن

14.

علاقة المعتقدات المعرفية بالتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية فى ضوء متغيري التخصص الدراسي والنوع

Pages 473-526
عواطف محمد محمد حسانين; عبد الرسول عبد الباقى; طلعت محمد محمد أبوعوف; سماح عبد الحميد عطية أحمد

15.

تطوير منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي الأزهري في ضوء مُتطلبات اقتصاد المعرفة

Pages 527-570
سناء محمد حسن أحمد; دعاء محمد حمدان أحمد; هالة فتحي محمود محمد

16.

فاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس العلوم على تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Pages 571-601
حسام الدين محمد مازن; بدرية محمد محمد حسانين; خـــــــالد محـــمد أحــمد بشندي

17.

بعض أنماط السلوک اللاإجتماعي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة سوهاج

Pages 603-629
بدوي محمد حسيـــــن; فوزي قابيل همام; إخلاص أحمد فراج عبد الرحيم التونسي

18.

تحليل محتوى مقرر العلوم للصف الثالث المتوسط بالمملکة العربية السعودية في ضوء مهارات التفکير البصري

Pages 631-667
وليد صالح علي البرکاتي

19.

تصميم بيئة تعلُّم افتراضيَّة قائمة على الإنفوجرافيک التعليمي لتنمية بعض مفاهيم المواطنة الرقمية والاتجاهات نحو بعض أخلاقياتها لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية

Pages 669-701
حسام الدين محمد مازن; محمد محمود عبد الوهاب; علاء رمضان علي عبدالله

20.

تطبيق المرشدة المدرسية لبنود الميثاق الأخلاقي من وجهة نظر طالبات المرحلة الثانوية بمدينة عرعر

Pages 703-730
غاده مبارک محمد الهنداوي

21.

فاعلية مدخل العلم والتکنولوجيا والمجتمع (STS)فى التحصيل والاتجاه نحو مادة الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوى الصناعى

Pages 731-776
محيى الدين عبده الشربينى; زمزم عبد الحکيم متولى; منال محمد الصادق جاد

22.

انعکاسات ممارسة الألعاب الإلکترونية على أطفال المرحلة الابتدائية: دراسة ميدانية من وجهة نظر الأمهات

Pages 777-819
روان بنت عبد الله بن يحيى القحطاني

23.

استخدام الإرشاد بالقراءة في تنمية الذکاء الوجداني لدى عينة من طالبات الصف الثاني الثانوي

Pages 821-858
خلف أحمد مبارک; ميخائيل رزق حکيم; هبه ناصر أحمد بدوي

24.

دور مؤسسات التعليم ما قبل الجامعي في مواجهة ظاهرة التعصب القبلي في محافظات جنوب الصعيد

Pages 859-889
عبد المعين سعد الدين هندي; محمد ناجح أبو شوشه; مصطفي محمد عبد النعيم نصار

25.

فاعلية تدريس البلاغة باستخدام المدخل المعرفي الأکاديمي لتعلم اللغة على تنمية التذوق البلاغي والتفکير الناقد لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري

Pages 891-917
سـناء محمد حسـن; إيمان أبو خليل أحمد; هبة محمد بخيت محمد

26.

الأدوار التربوية للمصلى المدرسي بالمرحلة الثانوية

Pages 919-947
حسن سالم الزهراني; محمد عمر مدخلي

27.

استخدام المدخل الجمالي في تدريس العلوم لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 949-975
حنان مصطفى أحمد زکي; عثمان عبد الراضي حافظ; صفاء محمد محمود بکر

28.

تصور مقترح لتدويل التعليم الجامعي المصري في ضوء بعض التوجهات المعاصرة

Pages 977-1025
محمود السيد عباس; عماد صموئيل وهبة; رضا بخيت مصطفى محمد

29.

برنامج إرشادي لتنمية الوعي الغذائي لدى أمهات أطفال الروضة قائم على بعض مواقع التواصل الاجتماعي

Pages 1027-1058
راندا مصطفي الديب; حمدي عزالعرب عميرة; مرفت عبد الوهاب لاشين

30.

دور بطاقات التوصيف الوظيفي في تحقيق الالتزام التنظيمي لدى الموظفات الإداريات بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية

Pages 1059-1091
فاطمة عبد العزيز حمد التويجري; أريج صالح سعود التويجري; أسماء ضويحي العتيبي