EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 6, Issue 6, January 2021, Page 1-1217  XML

1

أهم جوانب الاعتدال والوسطية في الفکر التربوي الإسلامي

Page 1-22
فيصل الراوي طايع; حامد حمادة أبو جبل; احمد علي محمد قرين

2

أثر إستراتيجية KWLH على تنمية التفکير الناقد والاتجاه نحو مادة الفقه لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Page 23-75
راشد بن فايز عبدالله العسبلي

3

فاعلية برنامج مقترح في التربية الرياضية قائم علي التعلم الذاتي باستخدام الهيبرجرافيک لتنمية مستوي أداء مسابقات الميدان والمضمار لطالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج

Page 77-101
محروس محمود محروس; علي کريم محمد محجوب; شعبان حلمي حافظ; ولاء بدري کامل علي

4

واقع تدريس مادة العلوم استنادا لمعايير ( STEM ) من وجهة نظر الطلبة الموهوبين ومعلميهم.

Page 103-156
سحر صالح الهلالى

5

فاعلية برنامج قائم على استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية بعض المهارات العليا للبرمجة لدى طالبات الصف الأول الثانوي

Page 157-187
يسرى مصطفى السيد; شعيب جمال محمد صالح; هاني على حسن أحمد

6

أثر استخدام إستراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنمية المفاهيم النحوية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي بمحافظة قنا

Page 189-221
عبد الرازق مختار محمود; محمد حسين علي حمدان; محمد همام هادي سقلي; اسراء محمد زکي محمود

7

تقويم برنامج القرائية بالصفوف الثلاثة الأولى من الحلقة الابتدائية في ضوء المستويات المعيارية للمنهج"

Page 223-256
سناء محمد حسن أحمد; دعاء محمد حمدان أحمد; فاطمة معاز محمد محمد

8

الإرتباط الوظيفي وعلاقته بالصمت التنظيمي لدى قادة المدارس في منطقة القصيم

Page 257-292
عبدالمحسن بن محمد بن عبدالله الصقير

9

أثـر استخـــدام استراتيجية التعلم للإتقــان في تدريــس مقــــرر الکــــرة الطائــرة على تنمية الأداء المهاري لدي طلاب الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية جامعة سوهاج

Page 293-320
إبراهيــم البرعــي السيد قابيـل; إمـــام محمـــد علـــي البرعــــي; محمــــود علـــى عثمــــان عـــــوض

10

القيم الدينية وعلاقتها بالأمن النفسي لدى طلاب جامعة الملک خالد

Page 321-368
عمر علي محمد الشهراني

11

فاعلية استخدام نموذج بايبي للتعلم البنائي في تصويب التصورات البديلة لدى أطفال الروضة لبعض المفاهيم في مجال العلوم .

Page 369-404
بدرية محمد محمد حسانين; صبري باسط أحمد رسلان; أسماء خلف محمد رشوان

12

فاعلـية برنامج علاجي مقترح قائم علي النظرية التواصلية باستخدام السقالات الإلکترونية في تنمية التفکير الهندسي لدي التلاميذ بطيئي التعلم بالحلقة الاعدادية

Page 405-437
حسن علي حسن سلامة; عماد ثابت سمعان; عبد العظيم محمد زهران; کريم محمد أحمد محمد

13

واقع دور مؤسسات المجتمع المدني تجاه مشکلات التعليم الأساسي بالقرى الأکثر فقراً "دراسة ميدانية بمحافظة سوهاج"

Page 439-471
فيصل الراوي طايع; حمدي السيد عبد اللاه; أحمد على محمد عبد المحسن

14

علاقة المعتقدات المعرفية بالتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية فى ضوء متغيري التخصص الدراسي والنوع

Page 473-526
عواطف محمد محمد حسانين; عبد الرسول عبد الباقى; طلعت محمد محمد أبوعوف; سماح عبد الحميد عطية أحمد

15

تطوير منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي الأزهري في ضوء مُتطلبات اقتصاد المعرفة

Page 527-570
سناء محمد حسن أحمد; دعاء محمد حمدان أحمد; هالة فتحي محمود محمد

16

فاعلية بيئة تعلم افتراضية قائمة على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس العلوم على تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي

Page 571-601
حسام الدين محمد مازن; بدرية محمد محمد حسانين; خـــــــالد محـــمد أحــمد بشندي

17

بعض أنماط السلوک اللاإجتماعي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة سوهاج

Page 603-629
بدوي محمد حسيـــــن; فوزي قابيل همام; إخلاص أحمد فراج عبد الرحيم التونسي

18

تحليل محتوى مقرر العلوم للصف الثالث المتوسط بالمملکة العربية السعودية في ضوء مهارات التفکير البصري

Page 631-667
وليد صالح علي البرکاتي

19

تصميم بيئة تعلُّم افتراضيَّة قائمة على الإنفوجرافيک التعليمي لتنمية بعض مفاهيم المواطنة الرقمية والاتجاهات نحو بعض أخلاقياتها لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية

Page 669-701
حسام الدين محمد مازن; محمد محمود عبد الوهاب; علاء رمضان علي عبدالله

20

تطبيق المرشدة المدرسية لبنود الميثاق الأخلاقي من وجهة نظر طالبات المرحلة الثانوية بمدينة عرعر

Page 703-730
غاده مبارک محمد الهنداوي

21

فاعلية مدخل العلم والتکنولوجيا والمجتمع (STS)فى التحصيل والاتجاه نحو مادة الکيمياء لدى طلاب الصف الأول الثانوى الصناعى

Page 731-776
محيى الدين عبده الشربينى; زمزم عبد الحکيم متولى; منال محمد الصادق جاد

22

انعکاسات ممارسة الألعاب الإلکترونية على أطفال المرحلة الابتدائية: دراسة ميدانية من وجهة نظر الأمهات

Page 777-819
روان بنت عبد الله بن يحيى القحطاني

23

استخدام الإرشاد بالقراءة في تنمية الذکاء الوجداني لدى عينة من طالبات الصف الثاني الثانوي

Page 821-858
خلف أحمد مبارک; ميخائيل رزق حکيم; هبه ناصر أحمد بدوي

24

دور مؤسسات التعليم ما قبل الجامعي في مواجهة ظاهرة التعصب القبلي في محافظات جنوب الصعيد

Page 859-889
عبد المعين سعد الدين هندي; محمد ناجح أبو شوشه; مصطفي محمد عبد النعيم نصار

25

فاعلية تدريس البلاغة باستخدام المدخل المعرفي الأکاديمي لتعلم اللغة على تنمية التذوق البلاغي والتفکير الناقد لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري

Page 891-917
سـناء محمد حسـن; إيمان أبو خليل أحمد; هبة محمد بخيت محمد

26

الأدوار التربوية للمصلى المدرسي بالمرحلة الثانوية

Page 919-947
حسن سالم الزهراني; محمد عمر مدخلي

27

استخدام المدخل الجمالي في تدريس العلوم لتنمية التحصيل المعرفي والتفکير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Page 949-975
حنان مصطفى أحمد زکي; عثمان عبد الراضي حافظ; صفاء محمد محمود بکر

28

تصور مقترح لتدويل التعليم الجامعي المصري في ضوء بعض التوجهات المعاصرة

Page 977-1025
محمود السيد عباس; عماد صموئيل وهبة; رضا بخيت مصطفى محمد

29

برنامج إرشادي لتنمية الوعي الغذائي لدى أمهات أطفال الروضة قائم على بعض مواقع التواصل الاجتماعي

Page 1027-1058
راندا مصطفي الديب; حمدي عزالعرب عميرة; مرفت عبد الوهاب لاشين

30

دور بطاقات التوصيف الوظيفي في تحقيق الالتزام التنظيمي لدى الموظفات الإداريات بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية

Page 1059-1091
فاطمة عبد العزيز حمد التويجري; أريج صالح سعود التويجري; أسماء ضويحي العتيبي