أهم جوانب الاعتدال والوسطية في الفکر التربوي الإسلامي | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 1, Volume 6, Issue 6, January 2021, Page 1-22 PDF (780.49 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2021.131425 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فيصل الراوي طايع* 1; حامد حمادة أبو جبل* 2; احمد علي محمد قرين* 3 | ||||
1أستاذ أصول التربية المتفرع کلية التربية-جامعة سوهاج | ||||
2مدرس أصول التربية کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
3باحث ماجستير – قسم أصول التربية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى إيضاح دور التربية الإسلامية في حماية قيمة الاختلاف، وأوصت بضرورة التمسک بها لما لها من أثر طيب في إيجاد وتعميق الحب والتعايش بين أبناء المجتمع، وقبول الرأي والرأي الآخر، وإقصاء الصراع والصدام، کما أوصت بضرورة تربية أبناء المجتمع في الداخل بتحصينهم من الأفکار المتطرفة، وضرورة التعامل مع أصحاب الفکر المتشدد والمتطرف والرأي الشاذ بالفکر المستنير ومقابلة الفکرة بالفکرة، وقامت على إتباع المنهج الوصفي وتتبع أسلوب تحليل المحتوى، وقد بيَّن الباحث ماهي العوامل التس تحقق الاعتدال والوسطية في الفکر التربوي الإسلامي. | ||||
Keywords | ||||
أهم جوانب الاعتدال; الفکر التربوي | ||||
Statistics Article View: 223 PDF Download: 1,079 |
||||