العلاقة بين المهارات الاجتماعية ومفهوم الذات وفاعلية الذات لدى طلاب ذوى القلق المرتفع في المرحلة المتوسطة بدولة الکويت | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 9, Volume 72, Issue 1, January 2018, Page 409-450 PDF (7.79 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2018.132566 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ناصر العازمي1; موسى العازمي2 | ||||
1مدير مدرسة مساعد وزارة التربية بدولة الکويت | ||||
2منسق إداري معاملات بيت الزکاة الکويتي | ||||
Abstract | ||||
تعد المهارات الاجتماعية من العوامل الهامة في تحديد طبيعة التفاعلات اليومية للفرد مع المحيطين به في مجالات الحياة المختلفة، فمجتمع اليوم في حاجة إلى الفرد الکفء اجتماعياً، الذي يؤدي عمله بنظام، ويضطلع بواجباته، ويؤدي ما عليه من التزامات بغير حاجة إلى رقابة أو توجيه من جانب شخص آخر للوصول بما يتفق مع مفهوم الصحة النفسية للأفراد | ||||
Keywords | ||||
المهارات الاجتماعية; مفهوم الذات; فاعلية الذات; القلق المرتفع; المرحلة المتوسطة; بدولة الکويت | ||||
Statistics Article View: 103 PDF Download: 197 |
||||