استخدام مدخل STEM لتنمية مهارات التفکير المتشعب والدافعية نحو تعلم العلوم والتحصيل لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي | ||||
مجلة کلية التربية بالمنصورة | ||||
Article 1, Volume 107, Issue 2, July 2019, Page 531-603 PDF (648.57 K) | ||||
Document Type: مقالات أدبیة وتربویة | ||||
DOI: 10.21608/maed.2020.132663 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رشا أحمد محمد عيسي | ||||
مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث التعرف على مدى فاعلية استخدام مدخل STEM لتنمية مهارات التفکير المتشعب والدافعية نحو تعلم العلوم والتحصيل لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، ولتحقيق أهداف البحث تم إعادة صياغة وحدة " الطاقة وصورها" المقررة على تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في العلوم باستخدام مدخل STEM ، وإعداد دليل المعلم لتدريس الوحدة، واعداد اختبار مهارات التفکير المتشعب، ومقياس الدافعية نحو تعلم العلوم، واختبار تحصيل في وحدة "الطاقة وصورها"، وتم تطبيق أدوات البحث على عينة عشوائية من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بلغت (30) تلميذاً بالمجموعة التجريبية، و(30) تلميذاً بالمجموعة الضابطة، وتوصل البحث إلى فاعلية استخدام مدخل STEM لتنمية مهارات التفکير المتشعب والدافعية نحو تعلم العلوم والتحصيل لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. | ||||
Statistics Article View: 312 PDF Download: 2,106 |
||||