الاحتياجات التدريبية لمعلمي المدارس المصرية اليابانية في أنشطة التوکاتسو ( TOKKATSU) من وجهة نظرهم | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 4, Volume 72, Issue 4, October 2018, Page 122-181 PDF (1.87 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2018.133085 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
السيد شعلان1; فاطمة ناجي2 | ||||
1باحث بقسم التدريب والإعلام بالمرکز القومي للامتحانات والتقويم التربوي | ||||
2المدرس بقسم رياض الأطفال بکلية التربية - جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى التعرف على الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمات رياض الأطفال ومعلمى الصفوف الثلاثة الأولى بالمرحلة الابتدائية في ضوء التجربة اليابانية، واقتصر البحث الحالى على الاحتياجات التدريبية الخاصة بأنشطة التوکاتسو TOKKATSU لمعلمات رياض الأطفال ومعلمي الصفوف الثلاثة الأولى بالتعليم الابتدائي فى المدارس اليابانية . وتم إعداد قائمة بالاحتياجات التدريبية ( استبانة ) لمعلمات رياض الأطفال ومعلمى الصفوف الثلاثة الأولى بالتعليم الابتدائي، لتحديد الاحتياجات التدريبية لهم في ضوء التجربة اليابانية والقائمة على أنشطة التوکاتسو TOKKATSU . وتم تطبيق الاستبانة على عينة البحث من معلمات رياض الأطفال ومعلمي الصفوف الثلاثة الأولى بالتعليم الابتدائي فى مدارس التجربة اليابانية المصرية بمحافظة الغربية، حيث بلغ عددهم ( 32 ) معلم ومعلمة من معلمات رياض الأطفال، وتوصلت الدراسة لعدد من النتائج أهمها : وجود احتياجات تدريبية لعينة البحث فى أنشطة التوکاتسو TOKKATSU فى المحاور المختلفة في ضوء التجربة اليابانية . | ||||
Statistics Article View: 174 PDF Download: 357 |
||||