واقع استخدام الألعاب التعليمية في مدارس رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والمعلمات بدولة الکويت في ضوء بعض المتغيرات | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 2, Volume 71, اکتوبر, October 2017, Page 55-112 PDF (8.84 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2017.133309 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نبيل عبدالله راشد القلاف1; محمد حمد السعيد2; محمد محمد عباس المغربي3 | ||||
1الأستاذ المشارک بقسم المناهج وطرق التدريس کلية التربية الأساسية دولة الکويت | ||||
2الأستاذ المشار ک بقسم علم النفس - کلية التربية الأساسية - دولة الکويت | ||||
3أستاذ علم النفس التربوي بکلية التربية بجامعة الإسکندرية وبکلية التربية الأساسية دولة الکويت | ||||
Abstract | ||||
تعتبر الألعاب من الوسائل الهامة لتطور وتطوير الإنسان في جميع النواحي المعرفية والانفعالية والحسية والاجتماعية، فلقد نمت جميع مناحي الحياة من خلال الألعاب. و في الحضارات القديمة والمجتمعات البدائية قد تبين أن کثيراً منها قد مارس أنواعاً من اللعب کجزء من طقوس العبادة، کما کشفت النقوش القديمة عن أشکال کثيرة لمختلف أنواع اللعب، إلا أن اللعب فيها کان نشاطاً يمارسه کل الصغار والکبار دون محاولة لتفسيره أو معرفة معناه وطبيعته. | ||||
Statistics Article View: 208 PDF Download: 461 |
||||