معايير الجودة لدى مدربي مکتب التربية العملية في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 7, Volume 71, اکتوبر, October 2017, Page 322-383 PDF (9.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2017.133344 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سـلوى برجس البرجـس | ||||
مدرب بمکتب التربية العملية کلية التربية الأساسية بحث مدعوم من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
Abstract | ||||
يعتبر المعلم هو حجر الزاوية في العملية التعليمية ، ومهما يحدث من تغيرات فسيظل هو الرکيزة الرئيسية في تطوير عمليتي التعلم والتعليم، وبالتالي فإذا کانت هناک مناهج متطورة وإمکانات هائلة وسياسات تعليمية قويمة ولم يتوفر المعلم المتمکن المعد إعداداً يتصف بالفاعلية والجودة فسوف ينهي کل ذلک وتصبح کل الجهود ليس لها أي داع، ولأن دور المعلم يعتبر مسايراً لمتطلبات التطوير الذي يلازم التعليم کمهنة، وبالتالي تزداد أدوار المعلم . وعلى هذا تتزايد أهمية المعلم في ضوء الأدوار المتعددة الجديدة التي ينبغي أن يقوم بها، فقد أصبح مرشداً إلى مصادر المعرفة، ومنسقاً لعمليات التعليم، ومقوماً لنتائج التعليم، وموجهاً بما يناسب قدرات المتعلم وميوله | ||||
Statistics Article View: 82 PDF Download: 147 |
||||