تأثير استخدام وسيلة مقترحة بالحاسب الآلى على مستوى الأداء الفنى والرقمى للمبتدئين فى مسابقة الوثب الطويل | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 15, Volume 90, سبتمبر جزء 4, December 2020, Page 349-365 PDF (375.57 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.50255.1381 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رضا عبدالسلام عبدالحميد رجب عوض | ||||
کلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث تصميم وسيلة مقترحة بإستخدام الحاسب الآلى (مشاهدة النماذج المصورة - تصوير أداء المبتدئين ثم عرضه بواسطة الحاسب الآلى) ومعرفة تأثيرها على مستوى الأداء الفنى والرقمى للمبتدئين فى مسابقة الوثب الطويل ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (10) مبتدئين فى الوثب الطويل من (13-15) سنة، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية – تقييم مستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل – إختبار الذکاء المصور– حاسب آلى وملحقاته، ومن الأساليب الإحصائية : المتوسط الحسابى - الإنحراف المعيارى - معامل الإرتباط البسيط - إختبار "ت" - نسب التحسن %. ومن أهم النتائج : 1- تصميم وسيلة مقترحة بإستخدام الحاسب الآلى مشاهدة النماذج المصورة - تصوير أداء المبتدئين ثم عرضه بواسطة الحاسب الآلى) لتطوير مستوى الأداء الفنى والرقمى للمبتدئين فى مسابقة الوثب الطويل. 2- إستخدام الوسيلة المقترحة بإستخدام الحاسب الآلى کان لها تأثير إيجابى دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى والرقمى للمبتدئين فى مسابقة الوثب الطويل. 3- توجد نسب تحسن بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الواحدة فى مستوى الأداء الفنى للمبتدئين فى مسابقة الوثب الطويل لصالح القياس البعدى بلغت (203.57%). 4- توجد نسب تحسن بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة الواحدة فى المستوى الرقمى للمبتدئين فى مسابقة الوثب الطويل لصالح القياس البعدى بلغت (48.28%). ومن أهم التوصيات : 1- إستخدام الوسيلة المقترحة بالحاسب الآلى (مشاهدة النماذج المصورة - تصوير أداء المبتدئين ثم عرضه بواسطة الحاسب الآلى) لتطوير مستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة الوثب الطويل للمبتدئين (13-15) سنة. | ||||
Keywords | ||||
بالحاسب; الآلى; للمبتدئین; الوثب; الطویل | ||||
Statistics Article View: 149 PDF Download: 207 |
||||