قياس الضمير المهني للطالب المعلم بالفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 17, Volume 90, سبتمبر جزء 4, December 2020, Page 388-405 PDF (369.39 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2021.53393.1428 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نشأت محمد أحمد منصور | ||||
جامعة المنصورة کلية التربية الرياضية | ||||
Abstract | ||||
يرتبط کل من راحتنا وتقدمنا في هذه الدنيا بأمانة الأفراد وإتقان عملهم، فالضمير يحمل الناس على أداء واجبهم وإتقان مهنهم، فهو الذي يطالبهم بالدقة فيما يعملون لا رغبة في مثوبة ولا خوفا من عقوبة. والضمير المهني: ذلک الصوت المنطمر داخل الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية، والذي يقول "لا" حين يفکر الطالب في شيء معيب، ويقول "نعم "حين يفکر المرء في تأدية بعض واجباته، إن التدريب الميداني بالمدارس يسهم في دعم شخصية الطالب المعلم ويزيد من خبراته کجانب تطبيقي ضمن برنامج الإعداد المهني لمعلم التربية الرياضية يهدف البحث إلى قياس مستوى الضمير المهني للطالب المعلم بالفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة. وأعد الباحث مقياس الضمير المهني للطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة المنصورة لجمع البيانات، وتمثلت العينة الأساسية فى 56 طالب و47 طالبة، تبين من نتائج الدراسة الحالية أن ضمير طلاب بالفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية بجامعة المنصورة بمستوى مرتفع، ولذا أوصت الدراسة أعضاء هيئة تدريس بالکلية تأکيد الضمير المهني لدى طلابهم، وتشجيع معلمي التربية الرياضية بالاطلاع على مفهوم هذه الأبعاد ومحاولة تفعيلها في أدائهم المهني ومعاملاتهم مع تلاميذهم والأخرين. | ||||
Keywords | ||||
الضمير المهنى; الطالب المعلم; التدريب الميدانى | ||||
Statistics Article View: 285 PDF Download: 254 |
||||