فاعلية برنامج إلکتروني تفاعلي في تنمية مهارة إدراک تعبيرات الوجه ونبرات الصوت الدالة عليها لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم الأکاديمي "The effectiveness of an interactive electronic program in developing the skill of perception of facial expressions and the indicative tone of voice among kindergarten children with academic learning difficulties" | ||||
مجلة التربية وثقافة الطفل | ||||
Article 6, Volume 16, Issue 3, October 2020, Page 88-107 PDF (682.58 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkfb.2020.135642 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د / على جودة عبد الوهاب1; أ.د/ ناصر فؤاد علي غبيش2; أ/ ولاء محمود محمد محي الدين* 2 | ||||
1جامعة بنها | ||||
2جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى تعرف أثر استخدام کتاب الکترونى تفاعلى فى تنمية مهارة إدراک تعبيرات الوجه ونبرات الصوت الدال عليها لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم الأکاديمي، وقدتم استخدام المنهج الوصفى التحليلى، والمنهج التجريبى ذى التصميم شبه التجريبى باستخدام المجموعة الواحدة وتکونت عينة البحث من 12 طفلاً وطفلة، وللإجابة عن أسئلة البحث والتحقق من فرضيه، قام الباحثون بإعداد مجموعة من الأدوات منها قائمة مؤشرات مهارة إدرات تعبيرات الوجه ونبرات الصوت الدال عليها، کتاب الکترونى تفاعلي، مقياس تشخيص الأطفال ذوى صعوبات التعلم غير اللفظية. وأشارت نتائج البحث إلى فاعلية الکتاب الإلکترونى التفاعلى فى تنمية مهارة إدراک تعبيرات الوجه ونبرات الصوت الدال عليها لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم الأکاديمي مجموعة البحث، واختتم البحث بمجموعة من التوصيات أهمها ضرورة الاهتمام بالإستعانة بالکتاب الألکترونى التفاعلى لتدعيم الأنشطة التعليمية والتربوية المقدمة للطفل، واستخدام الکتاب الألکترونى فى تنمية التعلم الفردى الذاتى، والتفکير الإبتکارى لدى طفل الروضة. | ||||
Statistics Article View: 168 PDF Download: 230 |
||||