أغاني مبتکرة مواکبة لموسيقى العصر لتحقيق أهداف التربية الميدانية لطفل المرحلة الأولى من التعليم الأساسي | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 44, Issue 3, January 2021, Page 1087-1119 PDF (1.35 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2021.50028.1118 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء کارم | ||||
کلية التربية الموسيقية - جامعة حلوان - مصر | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث : أغاني مبتکرة مواکبة لموسيقى العصر لتحقيق أهداف التربية الميدانية يهدف هذا البحث إلى تحقيق بعض أهداف التربية الميدانية من خلال أغاني مبتکرة مواکبة لموسيقى العصر کما يعطى أفکار تنمي ابتکارية الطالب المعلم لسد العجز في الأغاني التي تساعده في بعض الموضوعات الموسيقية في حصة التربية الميدانية ، إضافة إلى رفع الذوق العام للمعلم والتلميذ في المرحلة الأولى من التعليم الأساسي على حد سواء ، إلأى جانب رفع مستوى کفاءة الطالب المعلم من خلال الربط التکاملي بين المقررات الدراسية التي قام بدراستها الطالب مثل الصولفيج الغربي والعربي والإيقاع الحرکي والهارموني والارتجال وکيفية توظيفهم في الحقل الميداني بما يواکب التطور المحيط ويخدم سوق العمل . - ينقسم البحث لثلاثة أجزاء : - أولا ً الجزء النظري : • دراسات سابقة. • الإطار النظري : اسلوب التکامل- الغناء - التلحين- خصائص اغنية الطفل - سمات طفل المرحلة الأولى من التعليم الأساسي - ثانياً الجزء التطبيقي : • الاختبار القبلي البعدي. • جلسات البرنامج التجريبي. - ثالثاً النتائج والتوصيات وقائمة المراجع . | ||||
Keywords | ||||
أغانی; موسیقى; العصر; التربیة; المیدانیة | ||||
Statistics Article View: 117 PDF Download: 342 |
||||