الصُّعوبات التي تواجه تدريس مادة اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمات والحلول المقترحة لها في محافظة القويعية | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 5, Volume 20, الجزء الثانى 227 سبتمبر, September 2020, Page 117-148 PDF (633.05 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.137186 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رحاب بنت سعود بن سعد العريفي* | ||||
المملکةُ العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
ولقد أدرک القائمون على التعليم في المملکة العربية السعودية ذلک، فأدخلت اللغة الإنجليزية ضمن مناهج التعليم العامِّ بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ووضعت لها الأهداف وصممت لها المناهج، کما دعّم هذا الاتجاه روبنسون وإينرسن وشور (2012م) حيث ذکر "أن الطلاب الأصغر سنًّا يکونون أکثر مرونة وتقبُّلًا للأفکار الجديدة، کما أن برامج تعلم اللغة المبکر توفر مزيدًا من الفرص لتطوير الطلاقة، وتعلم لغة ثالثة أو رابعة في مرحلة لاحقة" (ص285). وأُعدَّ لتعليمها المعلمون. وبالرغم من کل هذا الاهتمام، وهذه الجهود والدعم المستمر لها فإن تعليمها لا يزال يحتاج إلى تطوير وتحسين مستمر | ||||
Statistics Article View: 579 PDF Download: 499 |
||||