الذکاء الانفعالي وعلاقته بجودة الحياة الأکاديمية لدى عينة من طالبات السنة التحضيرية بجامعة الملک عبد العزيز بجدة | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 10, Volume 20, الجزء الأول 229 نوفمبر, November 2020, Page 299-322 PDF (677.04 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.137461 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مريم بنت متعب المطيري* | ||||
جامعة الملک عبد العزيز بجدة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة الذکاء الانفعالي بجودة الحياة الأکاديمية لدى عينة من طالبات السنة التحضيرية بجدة، وکذلک الفروق بين متوسطات درجات العينة تبعا لمتغيري (التخصص- التقدير الدراسي) ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام مقياسين هما مقياس الذکاء الانفعالي لعلوان (2011) وجودة الحياة الأکاديمية للعتيبي (2014)، طبقت على عينة بلغت (105) من طالبات السنة التحضيرية، تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي | ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 637 |
||||