فــاعـلـــية اســتراتيـجتي التـعليـم الممــزوج والـتعـلم بــمسـاعـدة الأقـران فــي تـنمـية مـهارات الـقـراءة الـجهـريـة والـکتـابة الـوظـيفـــية لتلاميذ الصف السابع من مرحلة التعليم الأساسي | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Article 9, Volume 20, الجزء الثانى 229 نوفمبر, November 2020, Page 251-269 PDF (539.51 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2020.137544 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمة الباري محمد علي الحمزي* | ||||
کـــــلــــية التــــربــــيـــــة - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
يعد تمکين التلاميذ من المهارات الأساسية في القراءة والکتابة من أهم أهداف تعليم اللغة العربية في المرحلة الأساسية، أي أنه إذا أخفقت المدرسة في إکساب تلاميذها مهارات القراءة والکتابة بصفة خاصة فإنها تکون قد أخفقت في أخطر مهمة من مهامها، وتعد القراءة من أهم مهارات اللغة التي تعلم في المدرسة، وحتى يستطيع التلميذ تحقيق النجاح في أية مادة دراسية يجب عليه أن يکون قادراً على القراءة وهي لا تعني مجرد ترديد الکلمات، وإنما نعني الفهم والحصول على الأفکاروإتقانها والخروج بخبرات جديدة | ||||
Statistics Article View: 210 PDF Download: 278 |
||||