أثر توظيف تعقيد المهام مع إعادة الصياغة في تحسين اکتساب قواعد اللغة الإنجليزية لدي المصريين متعلمي اللغه | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 15, Volume 21, العدد الحادي عشر, November 2020, Page 473-514 PDF (1.27 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2021.137570 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
الهام سويلم | ||||
قسم المناهج وطرق التدريس، کلية التربية جامعة 6اکتوبر | ||||
Abstract | ||||
المستخلص کان الهدف الرئيسي من الدراسة الحالية هو استکشاف تأثير استخدام تعقيد المهام عند اقترانها بإعادة الصياغة علي قواعد اللغة الإنجليزية في تنمية المتعلمين في مصر ، بالإضافة إلى تأثيرها على العلاقة بين الکفاءة وتنمية مهارات متعلمي اللغة بعد إعادة الصياغة. لتحقيق الغرض من الدراسة ، تم تقسيم 120 من متعلمي FL إلى مجموعتين تجريبيتين: إحداهما أنهت مهام صنع القرار المعقدة ، بينما أنجزت المجموعة الأخرى مهام بسيطة لنقل المعلومات. تم تقديم إعادة الصياغة کتغذية راجعة على أخطاء المشارکين عندما استخدموا قواعد اللغة الانجليزية المتمثله في أشکال الفعل الفردي الحالية بصيغة الشخص الثالث. لجمع البيانات ، استخدم الباحث اختبارات التقليد المستنتجة والإنتاج الشفوي والإنتاج المکتوب لقياس تحسن FL ، بالإضافة إلى )اختبار التعرف علي الصوت LLAMA D وأختبار توافق الرمز الصوتي LLAMA E واختبار الاستدلال النحوي LLAMA F) لتقييم کفاءة المتعلمين. أظهرت النتائج أنه کان من المفيد أکثر تطبيق المهام ذات المتطلبات المعرفية الأقل صعوبة. في ظروف المهمة المعقدة ، تم التنبؤ بالتطور من خلال نتائج المشارکين في LLAMA D ، والتي قاست الإنتاج الشفوي والکتابي. أيضا ، تم توقع المکاسب في FL من خلال أداء المتعلمين على LLAMA E ، والذي تم قياسه على التقليد المستحث وکذلک التنبؤ بالتطور من خلال أداء الطلاب في LLAMA F والتي قاست القواعد النحوية. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية :المتعلمين المصريين الابتدائية FL; تعقيد المهام مع إعادة الإرسال; قواعد اللغة الإنجليزية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 224 PDF Download: 346 |
||||