EKB Journal Management System

1.

التعليم من أجل السعادة: صورة القيم المعززة للسعادة في النصوص التعليمية الموجهة لطلاب المرحلة الإعدادية المصرية "دراسة تحليلية"

Pages 1-35
أحمد نوار

2.

المتطلبات الإدارية لتحقيق معايير المدارس الخضراء من وجهة نظر الخبراء

Pages 36-56
عاصم حسين

3.

متطلبات تحقيق الجودة والاعتماد بالمدارس الثانوية التجارية بمصر

Pages 57-80
رضا عبد الفتاح محمود عبد الوهاب

4.

تصور مقترح لتوظيف الکوبونات التعليمية في تحقيق العدالة الاجتماعية لطلاب الجامعة في مصر

Pages 81-113
شاريهان عبد الله

5.

تطوير المعاهد العالية الخاصة في جمهورية مصر العربية في ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

Pages 114-155
محمد ماهر الحمار محمد

6.

الصمود النفسي وعلاقته بإعاقة الذات لدى المراهقين الموهوبين رياضيًا

Pages 156-178
أحمد عبد المعطي محمد عوض خليف

7.

معامل ألفا للتحقق من ثبات درجات أدوات القياس بين الحقائق والمعتقدات الخاطئة لدى الباحثين

Pages 179-210
السيد أبو هاشم

8.

الذکاء الوجدانى وعلاقتة بحل المشکلات لدى عينة من المعاقين القابلين للتعليم

Pages 211-251
خديجه خليفة سالم القماطي القماطي

9.

تنمية مهارات إدارة الذات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية لتحسين صعوبات تعلم القراءة

Pages 252-284
خديجة قطيط

10.

فعالية الإرشاد المختصر المتمرکز حول الحل في تحسين فاعلية الذات البحثية وأثره علي خفض القلق البحثي لطلاب الدبلوم الخاص

Pages 285-327
سعاد کامل قرني سيد

11.

فعالية برنامج تدريبي قائم على التدفق النفسي في تنمية الإبداع الانفعالي لدى طالبات شعبة الطفولة بکلية التربية أسوان

Pages 328-359
وليد عبدالکريم; نجلاء ابراهيم

12.

الصعوبات التي تواجه معلمي الموهوبين والمرتبطة بالمنهج الإثرائي في برامج الموهوبين بالمملکة العربية السعودية

Pages 360-391
سعود عبد العزيز غازي الرشيدي

13.

استخدام أنشطة (KenKen)؛ لتنمية التفکير الاستدلالي العددي، ومهارات العمليات الحسابية لدى تلاميذ الرابع الأساسي بسلطنة عمان

Pages 392-415
منصور بن ياسر الرواحي; بثينة عبدالحميد عثمان السيد

14.

أدوار المرأة بمنهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية ( المتوسطة ) بمصر والمملکة العربية السعودية " دراسة تقويمية "

Pages 416-472
مصطفي أبو جبل

15.

أثر توظيف تعقيد المهام مع إعادة الصياغة في تحسين اکتساب قواعد اللغة الإنجليزية لدي المصريين متعلمي اللغه

Pages 473-514
الهام سويلم