الممارسة المبنية علي الأدلة مع الحالات الفردية في المجال المدرسي | ||||
المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية | ||||
Article 21, Volume 10, Issue 1, December 2019, Page 295-305 PDF (1.87 MB) | ||||
Document Type: البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة | ||||
DOI: 10.21608/aial.2019.138510 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
يُعداتجاهالممارسةالمبنيةعلىالأدلةفيالخدمةالاجتماعيةمنالاتجاهاتالعلميةالحديثةالتيتهدفإلى تقليصالفجوةوالربط بينالبحثالعلميوالممارسةالمهنية. فالممارسة المبنية على الأدلة تعد بمثابة عملية علمية ومهنية في آن واحد هدفها الإرتقاء بممارسة مهنة الخدمة الاجتماعية. وذلک بتوظيف معارف الخدمة الاجتماعية بأسلوب علمي يرکز على عملية البحث بالإنفتاح على ما حولنا من معارف. والأمر أصبح مرهوناً بإيجاد دلائل وبراهين يمکن الإعتماد عليها في الوصول لممارسة مهنية فعالة. | ||||
Statistics Article View: 108 PDF Download: 188 |
||||