فاعلية استخدام استراتيجية عظم السمکة والمحاورات الأفلاطونية في تنمية بعض مهارات الجدل المنطقي لدي طلاب کلية التربية | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 6, Volume 42, Issue 42, January 2020, Page 319-354 PDF (2.87 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2020.139831 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسين محمد أحمد عبدالباسط1; محمد سيد فرغلي عبد الرحيم2; سلوى محمود عبدالفتاح محمود3 | ||||
1کلية التربية بقنا- جامعة جنوب الوادى | ||||
2کلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
3کلية التربية - جامعة جنوب الوادى | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : هدف البحث إلي التعرف علي فاعلية استخدام استراتيجية عظم السمکة والمحاورات الأفلاطونية في تنمية بعض مهارات الجدل المنطقي لدي طلاب کلية التربية، وتمثلت مشکلة البحث في ضعف مهارات الجدل المنطقي لدي طلاب کلية التربية، وتکونت مجموعة البحث من (30) طالب من طلاب الفرقة الرابعة شعبة الفلسفة والاجتماع وتم استخدام المنهج التجريبي- تصميم المجموعة الواحدة - ذات القياسين القبلي والبعدي، وتضمنت أداة البحث مقياس مهارات الجدل المنطقي , حيث تم تطبيق أداة البحث قبلياً ثم طبقت الدراسة الميدانية , بعد ذلک طبقت أداة البحث بعدياً وتم معالجة النتائج إحصائياً، وتوصلت النتائج إلي فاعلية استخدام استراتيجية عظم السمکة والمحاورات الأفلاطونية في تنمية بعض مهارات الجدل المنطقي لدي طلاب کلية التربية. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية عظم السمکة; استراتيجية المحاورات الأفلاطونية; مهارات الجدل المنطقي | ||||
Statistics Article View: 119 PDF Download: 205 |
||||