المحاسبية التعليمية لتطوير أداء مديري المدارس الابتدائية في مجال التخطيط دراسة ميدانية بمحافظة قنا | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 7, Volume 42, Issue 42, January 2020, Page 355-394 PDF (3.41 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2020.139834 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمـد النصر حسن; أحمد خيري محمـد; محمـد أحمد عبد الله محمود | ||||
کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادى | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مفهوم المحاسبية التعليمية في مدارس التعليم الابتدائي وأهم المعوقات التي تواجه مديري المدارس في أدائهم المحاسبي، والوقوف على الواقع الفعلي لأداء مديري المدارس في مجال التخطيط لتطوير وتنمية المدرسة، وذلک من وجهة نظر معلمي وإداريي المدارس الابتدائية في الإدارات التعليمية بمحافظة قنا، ووضع مقترحات لتطوير أداء مديري المدارس الابتدائية في مجال التخطيط، وقد اعتمد الباحث على المنهج الوصفي لوصف وتحليل واقع أداء مديري المدارس الابتدائية في مجال التخطيط، حيث طبق الاستبيان على عينة عشوائية من (1130) معلم، (145) إداري المدارس الابتدائية في خمس إدارات في محافظة قنا، وقد أظهرت نتائج الدراسة قلة خبرة مديري المدارس الابتدائية في مجال التخطيط، کما توصلت الدراسة إلى بعض المقترحات لتطوير الأداء المحاسبي لمديري المدارس الابتدائية في التخطيط في ضوء استجابات أفراد العينة. | ||||
Keywords | ||||
المحاسبية التعليمية; تطوير الأداء | ||||
Statistics Article View: 164 PDF Download: 280 |
||||