نمطا المحاکاة الإلکترونية (العملية – الموقفية) في بيئة التعلم المعکوس وأثرهما على تنمية مهارات تکوين الصور الرقمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث | ||||
Article 4, Volume 29, Issue 8, August 2019, Page 219-305 PDF (944.21 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tesr.2019.139858 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حمدي عبد العظيم* | ||||
مدرس تکنولوجيا التعليم کلية التربية النوعية – جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف على أثر نمطي المحاکاة الإلکترونية (العملية – الموقفية) في بيئة التعلم المعکوس على تنمية مهارات تکوين الصور الرقمية، وتکونت عينة البحث من عدد (60) طالب للمجموعة التجريبية الأولى بنمط المحاکاة العملية في بيئة التعلم المعکوس، وعدد (60) طالب للمجموعة التجريبية الثانية بنمط المحاکاة الموقفية في بيئة التعلم المعکوس؛ وکشف النتائج عن فاعلية نمطي المحاکاة (العملية – الموقفية) في بيئة التعلم المعکوس في تنمية التحصيل المعرفي، ومهارات تکوين الصور الرقمية، کما أشارت النتائج لعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين نمطي المحاکاة (العملية – الموقفية) في بيئة التعلم المعکوس في تنمية مهارات تکوين الصور الرقمية | ||||
Statistics Article View: 112 PDF Download: 229 |
||||