نظرية الذکاء الناجح وأهميتها في التدريس | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 6, Volume 38, Issue 38, January 2019, Page 145-159 PDF (554.37 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2019.140629 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبدالمنعم أحمد الدردير الدردير ; شيماء سيد سليمان سليمان; حنان عبدالإمام محمد على على | ||||
کلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدف المقال الحالي إلى التعرف على النظرية الثلاثية للذکاء الناجح وأهميتها في التدريس، وتناول المقال وصف مکونات الذکاء الناجح، وهيالقدرات التحليلية، والقدرات العملية، والقدرات الإبداعية،وأيضًا تناول المقال أهمية التدريس من أجل الذکاء الناجح وکيف يمکننا تعليم الطلاب بطريقة أکثر فاعلية، مع ذکر مجموعة من الأفکار الأساسية لتعلم کل أنماط التدريس من أجل تقييم وتنمية الذاکرة، والتدريس لتعلم القدرات التحليلية، والتعلم من أجل الإبداع وأخيرًا التعلم والتقييم من أجل القدرات العملية. | ||||
Keywords | ||||
الذکاء الناجح; التدريس | ||||
Statistics Article View: 268 PDF Download: 6,701 |
||||